السعودية اليوم
اخبار محلية سعودية ومنوعات اخبارية محدثة من حول العالم

الصحافة العالمية: محمد بن سلمان المصلح الجرئ الطموح أصبح ولياً للعهد

لاقى الأمر الملكي السامي القاضي بتعيين الأمير محمد بن سلمان ولياً للعهد أصداء عالمية في شتى الصحف ووسائل الإعلام العالمية، التي أفردت صفحات لسيرة الأمير محمد بن سلمان الذي يعتبر حسب ماقالته الصحافة العالمية هو الأمير الطموح متحدي الصعاب وعراب مرحلة التغيير التي تمر فيها السعودية سياسياً وإقتصادياً.

نيويورك تايمز

وصفت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بالشاب الطموح الذي أتى في وقت صعب جداً من حيث النزاعات الإقليمية في منطقة الشرق الأوسط، إلا أنه استطاع أن يقوض كثير من الملفات المزعجة القابعة في دول الجوار، كما تمكن الأمير الشاب من بناء علاقات قوية ومتينة مع القادة الأجانب في الفترة السابقة بمن فيهم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.
وأضافت النيويورك تايمز “الأمير محمد بن سلمان يعمل بجد منذ فترة طويلة على خطة إصلاح شاملة في البلاد، وبناء اقتصاد متنوع والحد من الإعتماد الكلي على النفط ومشتقاته”.

واشنطن بوست

أعتبرت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية ولي العهد الأمير محمد بن سلمان “عراب مرحلة التغيير التي تمر فيها السعودية”، من خلال رؤيته الطويلة الأمد لخلق بيئة صحية في مجال السياسية والاقتصاد، وجعل السعودية بلد ذو مكانة إقتصادية بعيداً عن المجال النفطي.
وأشارت واشنطن بوست للمقابلة التلفريونية التي أجراها ولي العهد الأمير محمد بن سلمان والتي أتهم من خلالها نوايا إيران في زعزعة المنطقة، حيث قالت الصحيفة بأن الأمير محمد بن سلمان يعلم بنوايا إيران التخريبية ويسعى إلي تحويل الاضطرابات إلى طهران بدلاً عن الخليج العربي.

الإندبندنت

لقبت صحيفة الإندبندنت البريطانية ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بـ”المصلح الاقتصادي الجرئ” والسياسي القوي الذي استطاع في فترة وجيزة بناء سياسة خارجية قوية للملكة العربية السعودية، كما قالت الإندبندنت بأن الأمير محمد بن سلمان هو واجهة السعودية الحديثة.

التلغراف

صحيفة التلغراف البريطانية أطلقت على الأمير محمد بن سلمان لقب “المصلح الطموح” الذي يأمل في تحويل بوصلة الاقتصاد العالمية نحو بلاده من خلال رؤيته الطموحة 2030.
وأبرزت صحيفة التلغراف الحزم السياسي الذي ينتهجه ولي العهد الأمير محمد بن سلمان في ملفات عديدة في المنطقة، أبرزها ملف عزل قطر سياسياً بسبب تمويلها للإرهاب والجماعات المتطرفة، وملف المد الحوثي في اليمن الذي واجهه الأمير محمد بن سلمان بالتدخل العسكري كوزير للدفاع السعودي.

واشنطن تايمز

نقلت صحيفة واشنطن تايمز الأمريكية تهاني الرئيس الأمريكي دونالد ترامب البالغة بعد تنصيب الأمير محمد بن سلمان ولياً للعهد، وقال البيت الأبيض أن الرئيس ترامب وولي العهد السعودي ” ملتزمان بالتعاون الوثيق من أجل تحقيق الأهداف المشتركة المتعلقة بالأمن والاستقرار والازدهار عبر الشرق الأوسط وما وراءه”
وأكد البيت الأبيض ” إن ترامب وولي العهد قد بحثا أولوية قطع كل الدعم للإرهابيين والمتطرفين وكيفية حل النزاع القائم مع دولة قطر، وبحث الجهود لتحقيق السلام الدائم بين فلسطين وإسرائيل” وفقا لموقع عين اليوم.

 للإشتراك في واتساب مزمز، ارسل كلمة "إشتراك" إلى الرقم 00966544160917
 للإشتراك في قناة مزمز على تيليقرام، اضغط هنـا
تعليقات