بعد حلم إنهاء احتكار بي إن سبورتس.. قناة “PBS Sports” تصدم متابعيها

صدم مفلح الهفتاء الجماهير العربية بشأن إطلاق قناة “PBS Sports”، عبر حسابه على موقع التواصل الإجتماعي “تويتر”، بإغلاق القناة بعد أيام من إعلان ترددها على القمر الصناعي.
وقال “الهفتاء” : “حسب التوجيه ولكي لا تحور قنوات PBS وتستخدم سياسيا بعيدا عن التوجه التجاري لاصحاب المشروع قررنا إغلاق القناة مؤقتا وقد تنتقل الملكية”.
كانت تقارير صحفية قد أشارت فى وقت سابق، إلى قرب انطلاق قناة رياضية بتمويل سعودي كامل وإدارة مصرية ومشاركة إماراتية، تحمل إسم “PBS Sports” والتى تتبع المدينة الإعلامية السعودية عبر رئيس مجلس إدارة المدينة الإعلامية السعودية مفلح الهفتاء، من أجل منافسة شبكة “بى إن سبورتس” على شراء حقوق البطولات العالمية، وتحقيق أحلام المشاهد العربي بمشاهدة الرياضات التي يحبها دون رسوم وتكاليف باهظة واحتكار.
وكانت تقارير صحفية سعودية نقلا عن مسئولون بمدينة الانتاج الإعلامى والهيئة العامة للاستثمار بمصر، نفوا تماماً تقدم أى جهة أو شركة بطلب لإنشاء قنوات رياضية متخصصة خلال الفترة الأخيرة، مؤكداً أنه لم تمنح أى تراخيص جديدة لأى قناة فى الوقت الحالى.
وقالت هيئة الإعلام المرئي والمسموع بالسعودية، في توضيح لما تردد في وسائل الإعلام أخيرا حول استخدام مسمى المدينة الإعلامية السعودية “إن الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع مسؤولة عن إصدار ترخيص المدينة الإعلامية، ولم يصدر لأي شخص أو جهة خاصة ترخيص لإنشاء مدينة إعلامية في المملكة”.