السعودية اليوم
اخبار محلية سعودية ومنوعات اخبارية محدثة من حول العالم

إعلامي سعودي يلجم “BBC” : السعودية منذ تأسيسها وعلى مدى تاريخها لم يحصل فيها فراغ دستوري

ألجم الإعلامي جميل الذيابي، رئيس تحرير صحيفة عكاظ، قناة “BBC عربية” في عقر دارها بلندن، وتصدى بكفاءة واقتدار بمفرده لمحاولات البلبلة والإرجاف التي أطلقتها كل من مذيعة القناة وضيفها الإعلامي المأجور عبدالباري عطوان رئيس تحرير صحيفة رأي اليوم العربية الإلكترونية، وذلك بهدف التشويش على القرارات الملكية التي أصدرها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز أمس الأربعاء باختيار الأمير محمد بن سلمان ولياً للعهد نائباً لرئيس مجلس الوزراء وزيراً للدفاع، مروراً بتعديل الفقرة (ب) من المادة الخامسة في النظام الأساسي للحكم، وليضاف إليها ما نصه “ولا يكون من بعد أبناء الملك المؤسس ملكاً وولياً للعهد من فرع واحد من ذرية الملك المؤسس”.
وشدد “الذيابي” على أن التصويت لاختيار الأمير محمد بن سلمان ولياً للعهد نائباً لرئيس مجلس الوزراء وزيراً للدفاع، كان بأغلبية ساحقة (31 صوتاً من أصل 34 صوتاً من أعضاء هيئة البيعة).
ووصف تحليلات عطوان بأنها “تكهنات وتخرّصات غير موجودة في الشارع السعودي”، وأفحمه بتساؤل لم يجب عليه عطوان: “هل حدث أي فراغ دستوري في حكم المملكة العربية السعودية منذ تأسيسها وعلى مدى تاريخها؟”.
وأشار “الذيابي” إلى أن “عطوان” لا يعلم ما معنى هيئة البيعة ولا موضوع أسرة آل سعود! لافتاً إلى أن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز لم يعزل الأمير مقرن بن عبدالعزيز، وإنما هو من طلب الإعفاء والتنحي في مبادرة من سموه لتسليم الجيل الشاب من الأسرة الحاكمة قيادة المملكة العربية السعودية.
وشدد على أن ما صدر فجر أمس (الأربعاء) من قرارات ملكية بتنصيب الأمير محمد بن سلمان ولياً للعهد نائباً لرئيس مجلس الوزراء وزيراً للدفاع، قرار سليم 100‎%‎ من جميع النواحي الإجرائية والتنظيمية والتشريعية والدستورية بحسب صحيفة سبق.​

 للإشتراك في واتساب مزمز، ارسل كلمة "إشتراك" إلى الرقم 00966544160917
 للإشتراك في قناة مزمز على تيليقرام، اضغط هنـا
تعليقات