أمير قطر يهنئ الملك سلمان ونجله بمناسبة اختيار ولي العهد الجديد

بعث أمير قطر الشيخ تميم بن حمد، الأربعاء، ببرقيتين إلى الملك سلمان بن عبدالعزيز، ونجله الأمير محمد بن سلمان، لتهنئتهما بمناسبة اختيار الأخير وليا لعهد المملكة، وذلك في ظل الأزمة الحالية بين البلدين.
وأعرب الشيخ تميم بن حمد عن تمنياته للملك سلمان بـ”موفور الصحة والعافية، ولشعب المملكة العربية السعودية الشقيق دوام التقدم والازدهار في ظل قيادته الحكيمة، وللعلاقات الأخوية الوطيدة بين البلدين الشقيقين المزيد من التطور والنماء”، وفقا لما نقلته وسائل إعلام قطرية عن وكالة الأنباء القطرية الرسمية.
كما أعرب الشيخ تميم في برقيته إلى الأمير محمد بن سلمان عن تمنياته له بـ”التوفيق والسداد لما فيه خير المملكة في ظل القيادة الحكيمة للملك سلمان، وللعلاقات الأخوية الوطيدة بين البلدين الشقيقين المزيد من التطور والنماء”.
وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اتصل، في وقت سابق، بولي العهد السعودي الجديد الأمير محمد بن سلمان لتهنئته، وناقش معه “كيفية حل الخلاف” مع قطر، حسب بيان للبيت الأبيض. فيما أعرب وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون عن أمله في أن تقدم المملكة العربية السعودية والإمارات والبحرين ومصر قائمة بالمطالب التي تريدها من قطر قريبا لحل الأزمة الحالية. وقال تيلرسون: “نحن ندعم جهود الوساطة الكويتية ونأمل في أن يتجه هذا الأمر نحو الحل” بحسب CNN.