الهيل: النظام القطري بدأ فعلياً يفقد شرعيته لافتقاده العدل وتغليبه مصالحه الشخصية -فيديو

أكد الناطق باسم المعارضة القطرية في لندن خالد الهيل أنَّ النظام القطري بدأ فعلياً يفقد شرعيته، لافتقاده العدل، ولتغليبه مصالحه الشخصية على مصالح الشعب.
وأوضح لقناة الشارقة الإماراتية أنَّ دولة قطر تُمارس الاحتيال السياسي منذ 21 عاماً، مشيراً إلى أنَّ هذه المرواغة تسببت في أزمة حقيقة، وأضرت لأول مرة بالشعب والمواطن القطري البسيط.
ودلل على تأزم الوضع الاقتصادي في قطر بوجود تضخم وارتفاع مخيف في الأسعار يصل إلى 3 أضعاف على بعض المواد الغذائية، ومنها كرتون البطاطس الذي كان قبل شهر بـ8 ريالات قطرية واليوم 26 ريالاً.
وأضاف: “بينما يوجد في سجون قطر آلاف الغارمين تصرف دولة قطر أموالها على معارضي الدول الأخرى في الخارج وتقوية المعارضين في الدول الخليجية ليصبح لها نفوذ فيها، وهو ما كشفته مؤخراً تسريبات حمد بن خليفة العطية ودعم المعارضة البحرينية المسلحة داخل البحرين”.
ولفت بأن الحركات الإصلاحية في قطر ومنذ الستينيات حققت نجاحات ومطالب كبيرة مستدركاً: “لكن الآن نحن في مفترق طرق والمعارضة القطرية منذ تأسيسها عام 2014 والنظام يتخبط في سياساته”.
وحذر من أن “الأمور لن تكون على خير ما يرام في الأيام القادمة في قطر، لأن الاحتقان الشعبي تجاه الحكومة يتزايد بسبب المقاطعة بينما النظام يصر على مواقفه ولا يريد التنازل عن أخطائه”.
وأكد الهيل في هذا الصدد أن المعارضة القطرية ستلعب دوراً قوياً جداً لثني النظام وأمور أخرى سيكشف عنها مستقبلاً.

للاشتراك بواتساب مزمز، ارسل كلمة اشتراك إلى الرقم:
00966544160917
للإشتراك بقناة مزمز على تيليقرام اضغط هنـا