السعودية اليوم
اخبار محلية سعودية ومنوعات اخبارية محدثة من حول العالم

أول تعليق رسمي يمني على طرد الدوحة للبعثة الدبلوماسية

قلل نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية اليمني عبدالملك المخلافي، من قيام دولة قطر بمطالبة طاقم البعثة الدبلوماسية اليمنية في الدوحة بمغادرة أراضيها خلال مدة أقصاها 48 ساعة، قائلا إنه: “تحصيل حاصل”.
وقال المخلافي في تصريحات صحفية، الثلاثاء (20 يونيو 2017)، إن الحكومة اليمنية قطعت العلاقات مع دولة قطر، واتفقت مع السودان الشقيق على رعاية المصالح اليمنية في قطر وفق الأعراف الدبلوماسية.
وأضاف المخلافي أن من الطبيعي مغادرة أعضاء البعثة الدبلوماسية اليمنية قطر بعد قطع العلاقات، مضيفًا أنهم الآن يرتبون للمغادرة بعد الاتفاق مع السودان الشقيق على رعاية المصالح.
واختتم المخلافي تصريحاته بالقول: “نحن نتمنى أن تزول الأسباب التي أدت إلى قطع العلاقة مع قطر، وأن تعود العلاقات الخليجية واليمنية مع قطر إلى مستواها الطبيعي”.
وطلبت السلطات القطرية من بعثة السفارة اليمنية في الدوحة المغادرة خلال 48 ساعة، وذلك على خلفية إعلان الحكومة اليمنية قطع علاقاتها الدبلوماسية مع الدوحة، عقب إعلان الإمارات والسعودية والبحرين ومصر قطع علاقاتها مع قطر ومغادرة بعثاتها الدوحة.
وأعلنت 7 دول عربية (هي: السعودية، والبحرين، والإمارات، واليمن، ومصر، وليبيا، وموريتانيا، بالإضافة إلى جزر المالديف وجمهورية موريشيوس)، الاثنين (5 يونيو 2017)، قطع علاقاتها الدبلوماسية مع قطر بسبب “تدخلها في الشؤون الداخلية ودعم الإرهاب”.

 للإشتراك في واتساب مزمز، ارسل كلمة "إشتراك" إلى الرقم 00966544160917
 للإشتراك في قناة مزمز على تيليقرام، اضغط هنـا
تعليقات