تعرف على 19 خدمة مصرفية لا يحق للبنوك تقاضي أي أجور مقابل تقديمها للعملاء

حددت مؤسسة النقد العربي السعودي (ساما) وفق التعرفة البنكية المحدثة تسع عشرة خدمة مصرفية متصلة بالحسابات البنكية والصراف الآلي ونقاط البيع لا يحق للبنوك تقاضي أي أجور مقابل تقديمها للعملاء.
وأوضحت أن من الخدمات المجانية عشر خدمات تتعلق بالحسابات البنكية، هي: فتح الحساب، وانخفاض الرصيد عن الحد المطلوب، والسحب النقدي من الفرع باستخدام قسيمة السحب، وكشف الحساب الشهري بالبريد السعودي العادي أو البريد الإلكتروني، وإصدار دفتر شيكات (25 شيكاً)، وحساب سداد للدفع الإلكتروني، وسداد الخدمات الحكومية، وسداد الفواتير والخدمات، والتحويل من حساب لآخر داخل البنك، وتعريف مستفيد للتحويل إليه.
أما خدمات الصراف الآلي المجانية، فهي: إصدار بطاقة صراف لكل حساب، وكشف حساب مختصر على جهاز الصراف الآلي، وإعادة إصدار بطاقة صراف آلي سحبت من الجهاز، والتحويل من حساب لآخر داخل البنك إلكترونياً، والسحب أو الإيداع على جهاز الصراف، وتجديد بطاقة الصراف الآلي.
أما الخدمات المجانية المتعلقة بنقاط البيع، فهي: استخدام العميل لبطاقة “مدى” على نقاط البيع، واستخدام العميل لنقاط البيع داخل دول الخليج، وخدمة الحصول على النقد عند الشراء عبر نقاط البيع.

 

للاشتراك بواتساب مزمز، ارسل كلمة اشتراك إلى الرقم:
00966544160917
للإشتراك بقناة مزمز على تيليقرام اضغط هنـا