قطر ترفع رسمياً قضية “المقاطعة الخليجية” للأمم المتحدة

بعث الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، وزير خارجية قطر برسالتين لأنطونيو غوتيريس الأمين العام للأمم المتحدة والأمير زيد بن رعد الحسين المفوض السامي للأمم المتحدة لحقوق الإنسان حول الأزمة القطرية الخليجية وتداعياتها على الدوحة.
وقد قام بتسليم الرسالتين السفيرة الشيخة علياء أحمد بن سيف آل ثاني المندوب الدائم لدولة قطر لدى الأمم المتحدة خلال لقائها الأمين العام والمفوض السامي كل على حدة، بحسب ما جاء على موقع الخارجية.
وعبّرت السفيرة علياء عن تقدير قطر لموقف الأمم المتحدة الواضح في هذه المسألة والبيانات الصادرة بهذا الخصوص، التي عبرت عن الجزع إزاء الآثار السلبية الخطيرة للتدابير التي اتخذت على الحالة الإنسانية وحالة حقوق الإنسان، على حد تعبيرها وفقا لموقع CNN.

14 تعليقات
  1. Eng.Salem.UAE يقول

    يقول بأن قطر فرض عليها حصاراً، لماذا تتغابون أيها الساسة الفاشلون، نحن لانريد أن تشترون منا ولانريد أن نشتري منكم!!
    تقولون بأن إيران وتركيا وعمان تلبي احتياجاتم، إذا لتفعلوا ولتكفىوا عن الكذب مثل اليهود.

    1. Crazy life يقول

      يا اخي والله ما ندري من مثل اليهود ومن يتعامل معهم وانا بسالك بعد التسريبات الي من إيميل العتيبة ايش صار على هالموضوع اذا تذكر ان الوثائق المسربة من بريد العتيبة الإلكتروني في يونيو/حزيران 2017 كشفت عن علاقته الوثيقة بعدة شخصيات أغلبها من طاقم الرئيس الجمهوري الأسبق جورج بوش الابن، بالإضافة إلى مؤسسات منها “الدفاع عن الديمقراطيات” التي تمولها منظمة المؤتمر اليهودي العالمي. وهو أبرز اللوبيات الموالية لإسرائيل في الولايات المتحدة.
      برز دور السفير الإماراتي أيضا أثناء أحداث الربيع العربي حين سعى لإقناع الإدارة الأميركية برفع الحظر عن تصدير السلاح إلى مصر بعد الانقلاب على الرئيس المنتخب محمد مرسي.
      وذكرت إحدى الرسائل التي نشرها موقع إنترسبت الإلكتروني المتخصص بالصحافة الاستقصائية أن العتيبة قال إن الربيع العربي ساهم في نشر التطرف على حساب الاعتدال والتسامح، ووصف الإمارات والأردن بأنهما آخر “الصامدين في معسكر الاعتدال”.
      وكشفت الوثائق المسربة -وهي تتشكل من 55 صفحة- عن الدور الذي يقوم به العتيبة لتشويه صورة حلفاء واشنطن والتأثير على السياسة الخارجية الأميركية.
      فقبل أيام من الإعلان عن كشف هذه الوثائق، انتقد وزير الدفاع الأميركي السابق روبرت غيتس في ندوة بمؤسسة الدفاع عن الديمقراطية نظمت في العاصمة الأميركية واشنطن السياسة الخارجية لقطر، والتغطية الإخبارية لقناة الجزيرة.
      وكشفت الوثائق عن اتصالات جرت قبيل انعقاد هذه الندوة دعا خلالها العتبية غيتس رسميا لتناول الغداء، ونقل إليه رسالة من محمد بن زايد، قائلا “محمد بن زايد يرسل تحياته من أبوظبي، ويقول لك افتح عليهم (يقصد قطر) أبواب الجحيم غدا”.

      1. Eng.Salem.UAE يقول

        يبدوا أنك تكتب وأنت نايم، أغسل وجهك وأبدأ صباحك بمشاهدة ” فتيات القوة” ولا أريد أن أراك تعلق على تعليقاتي فأنت تشوه تعليقي أمام الجمهور.
        فأنا أكتب لتثيقف الجمهور، أما أنت فلا فاىدة ترجى من تعليقاتك.

        1. Crazy life يقول

          ادري ان الحقيقة توجع يا سالم ولكنكم ايضا لستم بأتقياء ولستم بأسوياء

        2. de><ter يقول

          الهروب نصف الجدعنه

    2. مجرد رأي يقول

      لو كان حصار لما وصلت البضائع من تركيا وإيران اليهم
      لان الحصار إغلاق جميع الحدود و عزلهم عزل تام

      ولكنهم يسعون لجعلها كذلك وان كانت مقاطعة لعلهم يكسبون تعاطف الشعوب الاخرى ..

    3. ‫الفهيرة‬‎ يقول

      سيتم مص مواردهم لاخر رشفة ، هذه الدول التي تتهاتف على دويلة قطر ليس حبا فيها ، وانما تعمل بمبدأ مصائب قوم عند قوم فوائد

  2. ‫الفهيرة‬‎ يقول

    تفاقم المعاناه الحقيقي ليس بعد ، عند دخول قطر في السنة الثانية والثالثة ستدرك انها اكلت الخازوق التركي والايراني وسيتم مص مواردهم حتى اخر رشفة ، لعل هذه المقاطعة اتت اكلها ، بدلا من تبذير الاموال على زعزعة الامن والاستقرار بالدول تذهب لتلبية مطالب وضعها الغذائي والاقتصادي …. فعلا ضربة لم تتوقعها دويلة قطر
    اللهم احفظ ولاة امرنا عاشت السعودية فخر المسلمين

    1. عمر يقول

      لافض فوك تحليل يغني عن عشرات المحللين من ماركة الجزيرة المسجلة قطريّا

  3. Afnan Omar يقول

    لا نتمنى الشر لأخواننا القطريين لكن شر قطر من ١٩٩٥ وكادت السعودية تستطيع ان تصعد الامر في ٢٠١٤ ، لكن قطر بتمويلها للأخوان اصبحت فريسه سهله للعثمانيين بعدما حاربت قطر العثمانين قبل ١٠٠ سنة من اجل استقلاليتها الان تهلل لعودة العدو على اراضيها، هي الخاسر الوحيد، العوائل المشتركة لها وضع ومعاملة خاصة تقديراً لوضعهم ولم تفرض السعودية حصار انما مقاطعة لعل قطر تعود لصوابها قبل ان تجر الويلات لنفسها وتعرض المنطقة للخطر.
    وزير الخارجية القطري يسافر من بلد لبلد لأجل البحث عن مخرج من المأزق بضغوط دولية ولم يتباحث مع اشقائه عن الحلول. فضل قناة الجزيرة على اخوته واشقاءه المصدر اللذي نفث سمومه في المنطقة لفترة طويلة للتطبيع وخلق الثورات وقلب الحكم. وحكم الاخوان المليء بالخيانات والاغتيالات.
    هم من سيخسر المعركة امام الامم المتحدة فقد عرضت السعودية ارسال الاعانات ان كان هنالك تضرر ولم تحاصرهم انما قاطعتهم.

  4. khaled al-qahtane يقول

    والله الواضح ان الامارات و قطر يتسابقون لتشتيت السعودية واضعافها وبكره تذكر كلامي

    1. basim يقول

      توقع كل شئ من الجميع ، هذه سياسة من تجمعهم المصالح على حساب الدين .

  5. basim يقول

    لست اثق ببلد تُغتصب في السلطه وليست تسلم الى الحاكم التالي ولاسيما ان الجميع من عائله واحده ، اذا كان يوجد هذا الهائل من الخيانات مابين الاخوان و الابناء وابائهم فكيف تتوقع منهم ان يعاملوا الجيران ! السعوديه من اكثر البلدان تحملا وصبرا عالى المستوى العسكري والسياسي ، وليست تستثار بسهوله وخصوصا تجاه الجيران ، يبدو ان حاكم قطر قد تجاوز الخطوط الحمراء .

  6. واقعي يقول

    مازال وزير الخارجية القطري يصر انه حصار
    ياجماعة احد يفهمة الفرق بين المقاطعة والحصار

التعليقات مغلقة.