السعودية اليوم
اخبار محلية سعودية ومنوعات اخبارية محدثة من حول العالم

أمير الكويت: نسعى لرأب الصدع الخليجي بالحوار

قال أمير الكويت، الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، الأحد (18 يونيو 2017)، إن بلاده تسعى لرأب الصدع الخليجي بالحوار، مؤكدًا ضرورة الحفاظ على تماسك دول الخليج وتجفيف منابع الإرهاب.
وأضاف أمير الكويت خلال كلمته بمناسبة العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك، أن دولة الكويت التي تعي خطورة الإرهاب ودوافعه الشريرة، تقف صفًّا واحدًا متضامنة مع المجتمع الدولي ضد مختلف المسميات والشعارات المتطرفة غير المسبوقة، مما أصبح يهدد أمنها واستقرارها، فضلا عن استهداف الأبرياء في الدول.
وأكد أن “ما أشرنا إليه من مخاوف ومخاطر يتطلب منا المزيد من الحيطة والحذر والتكاتف والتلاحم، ومحاربته بكافة أشكاله وصوره، والعمل على تجفيف منابعه للقضاء على هذه الظاهرة الخطيرة ليعم الأمن والاستقرار كافة أمن وطننا وسلامته”.
وذكر أن بلاده تتطلع خلال هذا الشهر الفضيل وفي لياليه المباركة لتجاوز التطورات الأخيرة في بيتنا الخليجي، ليبقى متماسكًا ومحققًا لآمال وتطلعات أبنائه.
وأعرب عن آماله بأن تكلل المساعي بتهيئة الأجواء لحل الخلافات المؤسفة، ورأب الصدع بالحوار، للوصول إلى كل ما من شأنه الحفاظ على دولنا الخليجية وشعوبها، وتجنب كل ما يعكر صفو علاقاتها الوطيدة ويهدد أمنها وسلامتها.

 للإشتراك في واتساب مزمز، ارسل كلمة "إشتراك" إلى الرقم 00966544160917
 للإشتراك في قناة مزمز على تيليقرام، اضغط هنـا
تعليقات