الرئيس الإيراني يبعث برسالة لأمير قطر

قالت وكالة الأنباء القطرية الرسمية إن أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، تلقى “رسالة شفوية” من الرئيس الإيراني حسن روحاني، وقام بنقل الرسالة حسين جابري أنصاري، مساعد وزير الخارجية الإيراني للشؤون العربية والإفريقية خلال اجتماعه مع وزير الخارجية القطري، الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني.
ولم تشر الوكالة القطرية إلا فحوى أو مناسبة الرسالة التي تأتي بالتزامن قطع دول عربية وإسلامية، على رأسها المملكة والإمارات والبحرين ومصر، علاقاتها مع قطر، رغم أن أحد الموقف من قطع العلاقات التقارب القطري من إيران.
وكانت إيران قد ردت على قطع الدول الخليجية والعربية والإسلامية العلاقات ومنع الطيران القطري دول أجوائها بإعلانها استعدادها لتوفير المواد الغذائية لقطر وتخصيص موانئ وخطوط بحرية وجوية لقطر.

3 تعليقات
  1. فواز الكويت يقول

    فرصة وجاتكم لا تضيعونها . . هدية أخرى مقدمة من مجلس التعاون الخليجي ! والغريب أنه بعض القادة والسياسيين زعلانين من هالتقارب ويلومون قطر : انتوا اللي خليتوهم يسوون جذيه وبعدين فيه علاقات اقتصادية بين الإمارات وايران ؟ ذا غير الجالية الإيرانية الضخمة !

  2. Eng.Salem.UAE يقول

    حتى السعودية والكويت فيها علاقات تجارية مع إيران، ماذا يضر ذلك إن كان ذلك يزيد من دخل الإقتصاد؟ المشكلة هي بالتقارب السياسي وأخذ مبدأ تخريب البلدان العربية.
    بخصوص الجالية الإيرانية فأعتقد أن هذا ليس عيبا طالما ملتزمين بالقانون ولم يثبت إنتماءهم لمنظمات إرهابية، ولتزداد علما جهاز الأمن في الإمارات واحد من أقوى الأجهزة في العالم.
    الكويت بهاء جالية إيرانية ياسيدي الكريم، وهذا لايقدح بالكويت.

  3. واقعي يقول

    الله يهني سعيد بسعيدة

اترك رد