إسلام أباد تكشف تورُّط حمد بن جاسم في قضايا فساد مالي بباكستان

تحقِّق إسلام أباد في قضايا فساد مالي في باكستان، أحد أطرافها حمد بن جاسم آل ثاني، رئيس وزراء ووزير خارجية قطر الأسبق.
وكشفت قناة “جيو نيوز” الباكستانية أنه من المتوقع أن يزور فريق تحقيقات قطر لتسجيل بيانات حمد آل ثاني، وطرح عدد من الأسئلة عليه، لها علاقة بقضايا فساد مالي في باكستان.
وأكد أحد أعضاء لجنة التحقيق، الذي رفض الكشف عن هويته، أنه تم تقديم طلب للمحكمة العليا للحصول على إذن بالسفر إلى الدوحة؛ وذلك للالتقاء بالطرف القطري، وتسجيل اعترافاته.
وأشار إلى أن حمد بن جاسم آل ثاني قُدِّمت له ثلاثة خيارات، منها أن يزوره فريق تحقيقات في الدوحة للتحقيق معه، إلا أنه رفضها جميعًا بحجة “انشغاله”، في حين يصرُّ فريق التحقيقات على ضرورة خضوعه للتحقيق.
واقترح حمد بن جاسم على فريق التحقيق أن يسجل رسالة صوتية أو مقطع فيديو، يدلي في أيهما بالبيانات المطلوبة، إلا أن فريق التحقيقات رفض المقترح، ورفع للمحكمة العليا مطالبًا بالإذن له بالسفر إلى الدوحة لإكمال التحقيقات بحسب صحيفة سبق.

4 تعليقات
  1. Crazy life يقول

    الشيخ حمد بن جاسم عنده حصانة دبلوماسية وليس مجبر على الرد أسئلة اللجنة الباكستانية لانها لجنة محلية ذات صلاحيات محلية تُمارس صلاحياتها على الاراضي الباكستانية فقط وليس لها اي صلاحية على الاراضي القطرية وبالنسبة لباكستان اذا عندها شيء عليه او تبي من اقواله فبإمكانها مخاطبة المحكمة الدولية لإجراء التحقيق اللازم

  2. صاحب الفخامه يقول

    علشان كذا مأذي خلق الله بحصانته ولو هو مو غلطان كان لا حصانه ولا غيره يهمه ويرد على اي شكوك وهو واثق
    هذا الي يبي يغير الحكم في السعوديه مو عاجبه آل سعود
    والي كان يبي يغتال الملك عبدالله الله يرحمه
    الله يعز حكامنا ويحمي دولتنا ويحفظ الشعب السعودي الكريم

  3. سعودي حر يقول

    الله يسلط عليك انت وولدك في هاليوم الكريم نكبت الخليج سرطان وسسخ لابد من ازالته قبل ان يتفشى ويقضي علينا

  4. فواز الكويت يقول

    لما يخلص التحقيق قولوا لنا نتائجه ترا كثر الهرج والكل يبي يستغل الفرصة ويكسب له كم نقطة وماعدنا نصدق اللي ينقال . واذا فيه اي فساد وقتها بتاخذون حقكم وياليت لو تنتبهون اكثر لمؤسساتكم والوضع عندكم بصورة عامة لانه الفساد جزء مهم من نظامكم السياسي والمالي وبشهادة الباكستانيين أنفسهم ولاتنسون تأخذون نفس الإجراءات صوب باقي الشخصيات الأجنبية والدول : الشيء بالشيء يذكر وعشان مايقولون أنه في الأمر أمور !

اترك رد