بالفيديو : تسريب مكالمة مستشار أمير قطر لـ إرهابي .. تكشف التآمر على البحرين

في اطار الكشف عن التدخلات القطرية في الشئون الداخلية لمملكة البحرين والتي كان يقصد منها قلب نظام الحكم، عرض تلفزيون البحرين الليلة تسجيلا لعدة محادثات هاتفية جرت في شهر مارس 2011م بين مستشار أمير قطر حمد بن خليفة العطية والارهابي الهارب حسن سلطان، وبينت هذه المحادثات تآمرهما على اثارة الفوضى في البحرين وبثها في قناة الجزيرة.

ويتضمن التسجيل المسرب 4 مكالمات للتنسيق وتبادل المعلومات وأسماء المصادر التي ستظهر على قناة “الجزيرة”، وكان خلالها المعارض البحريني علي هو البادئ بالاتصال.

وفي المكالمة الأولى، يقوم مساعد حمد العطية باستقبال المهاتفة من  حسن سلطان وإيصال المكالمة إلى حمد العطية .

وفي تلك المكالمة، يصف المعارض البحريني قوات ”  درع الجزيرة” بأنها “قوات احتلال” على حد تعبيره، ويدعو قطر إلى الامتناع عن المشاركة فيها.

ورد حمد العطية مؤكدا أن قوات “درع الجزيرة” لا تضم ضباط قطريين بسبب تحفظات الدوحة على المشاركة، مشيرا إلى وجود اثنين فقط من المراقبين القطريين بحكم نظام عمل تلك القوات.

ويشدد هنا المعارض البحريني على حساسية المشاركة القطرية بأي شكل في تلك القوات، ويؤيد حمد العطية كلامه قائلا إن قطر متحفظة ولذلك رفضت إرسال قوات.

وهنا تطرق المعارض البحريني إلى الكويت، موضحا أن المعارضة الكويتية تثير قضية المشاركة بقوات كويتية ضمن “درع الجزيرة” في البرلمان.

ويطلب حمد العطية من المعارض البحرين في نهاية الاتصال إبلاغه بكافة التطورات على الأرض، وييلغه باحتمال قيامه بزيارة البحرين، ويعده بمقابلته إذا حدثت الزيارة.

6 تعليقات
  1. صاحب الفخامه يقول

    الله يطول في عمر خادم الحرمين الشريفين ويسدد خطاه
    ما يجي منك الا كل خير والاخبار تثبت صبرك وحكمتك على افعال حكومة قطر
    الله يرد كيدهم في نحورهم

  2. Crazy life يقول

    هذا كله شغل المخابرات المصرية مراقبين تلفونات وجوالات قطر ويمكن بعد مسوين شركة اتصالات تشتغل في قطر من زمان وعشان كذا مسجلين كل كلامهم
    هذي الأزمات والتسريبات تكشف أشياء كثيرة…كل واحد يشوف تلفونه يمكن يكون مراقب الدنيا ما فيها امان وشوفوا بيوتكم بعد يمكن مراقبين بعد ولا تثقون في احد…???

  3. ضيف يقول

    هذه الاتصالات تمت ضمن جهود الوساطة التي قامت بها قطر بعد خروج المظاهرات في البحرين عام 2011، كما كانت تتم بموافقة السلطات البحرينية.
    الوساطة القطرية توقفت بسبب اتخاذ قرار بالتدخل العسكري لفض المظاهرات.
    ما يؤكد اطلاع البحرين على هذه الاتصالات إجراء المكالمات على الهواتف العادية بالبحرين وعدم إثارة مملكة البحرين لهذا الموضوع طوال الأعوام الماضية، ولا سيما خلال أزمة سحب السفراء عام 2014 كنقطة خلافية.

  4. ‫مخاوي الغربة 5‬‎ يقول

    ليه قايل لك شي وخايف منه وضعك مايطمن

  5. Crazy life يقول

    الحمدلله يا طيب…يد ما سرقت ماتخاف القطع…بالنسبة لردي على كلامك فانا أقولك وطبعا هذا الرد ليس من عندي ولكنه كلام الله سبحانه وتعالى وكلام رسول الله صلى الله عليه وسلم
    نهانا الله سبحانه وتعالى عن التجسس حيث قال تعالى(( ولا تجسسوا))
    و كذلك في الحديث عن أبي شريح الخزاعي-رضي الله عنه- قال:قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:”والله لا يُؤمن،والله لا يُؤمن و الله لا يُؤمن”، قيل:ومن يا رسول الله ؟قال:”الذي لا يَأْمَنُ جَارُهُ بَوائِقَه”. رواه البخاري

    ان شاء الله تكون فهمت وإذا مافهمت عاد الله يعينك على نفسك ?

  6. ‫مخاوي الغربة 5‬‎ يقول

    الله يحفظك ويجزاك كل خير

اترك رد