بالفيديو.. سكان البرج المحترق في لندن: لولا حدوث الحريق في رمضان لمات جميع السكان

انتشرت عبارات الشكر والثناء على حسابات عدد كبير من البريطانيين والمقيمين في لندن بمواقع التواصل الاجتماعي؛ يثنون من خلالها على موقف شباب المسلمين في المساهمة بإنقاذ ومساعدة عدد من العائلات أثناء نشوب حريق برج لندن السكني أمس حيث كتب البريطانيون عبارة: “شكرًا لرمضان”؛ في إشارة إلى الشباب الذين كانوا مستيقظين للسحور أو عائدين من صلاة الفجر وشاركوا في تقديم المساعدة.
وساهم عدد من الشباب المسلم في لندن بالتخفيف من وقع كارثة حريق أحد الأبراج السكنية في لندن من خلال الإبلاغ عن الحريق الذي شاهدوه أثناء عودتهم من صلاة الفجر، وكذلك قيام الشباب الآخرين المستيقظين لأجل السحور بتنبيه السكان وطلبوا منهم الخروج من منازلهم وقدموا لهم المساعدة وبعد الكارثة قام المسلمون بتقديم مساعدات إنسانية مختلفة للناجين الذين نقلوا إلى مراكز إيواء.
وقالت سيدة ناجية من الحريق عن موقف المسلمين البطولي في فيديو انتشر عبر مواقع التواصل: لولاهم لاحترقنا جميعاً، لقد رأيتهم يحاولون المساعدة برش المياه وهم عائدون من المسجد، وتنبيه الساكنين النائمين وقت الحريق. وأضافت: كما ندينهم لو أخطأ بعضهم يجب علينا جميعاً أن نشكر المسلمين اليوم على موقفهم هذا.
وقال أحد سكان البرج أنه لو لم يحدث هذا الحريق في شهر رمضان وفي وقت السحور لكنا خسرنا الكثير من الأرواح.
وأكد أن حدوث الحريق وقت السحور لعدد من سكان البرج المسلمين وشعورهم باحتراق البرج وقت استعدادهم للسحور، وتنبيه الباقيين من السكان لكان كل سكان البرج ماتوا في الحريق.
وقد أعلنت السلطات البريطانية عن وصول عدد الضحايا إلى 17 شخصًا قضوا نحبهم حرقًا، بينما لم تحدد عدد المصابين، ولكنها أوضحت أن السكان والعاملين في البرج يفوق 300 شخص.

للاشتراك بواتساب مزمز، ارسل كلمة اشتراك إلى الرقم:
00966544160917
للإشتراك بقناة مزمز على تيليقرام اضغط هنـا