اعلان

“الطويرقي” تُحقق لقب بطلة التحدي على مستوى المملكة

Advertisement

تمكنت طالبة ابتدائي من محافظة الطائف، من تحقيق المركز الأول ، ولقب بطلة التحدي في جانب البنات على مستوى المملكة في مسابقة “تحدي القراءة العربي” بعد اجتيازها مراحل التحدي بجدارة وتميز.
واستطاعت الطالبة شذا باشا الطويرقي، بالصف الخامس الابتدائي من الابتدائية السابعة تحقيق اللقب والتأهل للتصفيات النهائية على مستوى الوطن العربي والتي ستقام بدبي بعد منافسة مع العديد من الطالبات المرشحات على مستوى المملكة .
كما تسلمت الطالبة خلال حفل التكريم الذي أقيم أمس على شرف وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى درعا تقديرية وشهادة شكر ومبلغ 5000 دولار من المنسق الإداري للمشروع بدبي ليلى الزبدة، كما تسلمت منسقة المشروع بتعليم الطائف ، هاجر الحارثي شهادة شكر على جهودها خلال مراحل المسابقة، كما حققت المدرسة الابتدائية السابعة المركز الثالث على مدارس المملكة والأول على مدارس البنات وتسلمت قائدة المدرسة شهادة شكر ومبلغ 5000 درهم.
ونوه المدير العام للتعليم بمحافظة الطائف المكلف محمد بن عامر النفيعي الطالبة بهذا الإنجاز والذي يأتي امتداداً لما حققته الإدارة من إنجازات سابقة ، مقدماً التهنئة للطالبة ولأسرتها وللمدرسة التي تدرس بها متمنياً لها التوفيق في المرحلة القادمة من المسابقة ، كما قدم النفيعي شكره وتقديره للجنة المركزية للمشروع “بنين وبنات” بالطائف على جهودهم في تدريب الطلاب والطالبات على خوض غمار التحدي وتحقيق مراكز متقدمة في المسابقة .
من جانبها أشادت مساعدة المدير العام للشؤون التعليمية بنات، مها الزايدي، بما حققته الطالبة شذا الطويرقي من إنجاز في المسابقة ، مقدمة التهنئة للطالبة ومتمنيةً لها التوفيق في المراحل المقبلة من المسابقة.
وكان قد تأهل 8 طلاب وطالبات من تعليم الطائف للمنافسة على تصفيات المرحلة الثالثة على مستوى الوطن والتي أقيمت في الرياض لتتصدر الطالبة شذا الطويرقي المرشحات وتحقق لقب بطلة التحدي.
يذكر أن مشروع تحدي القراءة العربي يهدف إلى تشجيع الطلبة في العالم العربي على القراءة الهادفة وتنمية وتحسين مهارات اللغة العربية والقدرة على التعبير بطلاقة وفصاحة بحسب صحيفة سبق.