شبكة دولية قطرية لإغراق المملكة بالسلاح.. مليار دولار لمخلوع اليمن وتنسيق إيراني

عملت الدوحة على مساندة الحوثيين وتقوية تمردهم بالسلاح، وكذلك حليفها الخفي المخلوع، علي صالح، الذي كان تتم الصفقات معه تحت دعوى الاستثمار وتطوير اليمن وموانئها؛ فقد عرضت الدوحة عام 2007م على المخلوع صالح الاستثمار في ميناء ومدينة ميدي التي ترتبط بحدود بحرية مع المملكة؛ وذلك عبر تنفيذ مشاريع سياحية في ميدي وتطوير الميناء.
ووفقا لموقع سبق كشفت مصادر أن الدوحة أبلغت المخلوع برغبتها في الدخول في شراكة مع شركة ستدعم تأسيسها لصالح نجل المخلوع أحمد علي صالح؛ لتنفيذ مشاريع كبيرة في صنعاء وتعز والحديدة وميدي في حجة؛ على أن تكون ميدي موقع استثمار خاص بالجانب القطري.
وقالت: إن العرض تَقَدّم به مسؤول قطري كبير زار اليمن والتقى المخلوع ونجله أحمد في جلسة مغلقة، وأن المسؤول القطري حدد محفظة استثمارية للمشاريع تصل إلى مليار دولار في مرحلته الأولي، ويتضمن الطلب القطري موافقة المخلوع على استفادة الدوحة من جزيرة يمنية قرب ميدي.
وأشارت المصادر إلى أن المخلوع أبلغ الجانب القطري أن المتمردين الحوثيين يشكّلون عائقاً أمام هذه المشاريع؛ غير أن المسؤول القطري أكد للمخلوع أن بإمكانهم إقناع الحوثيين بعدم إثارة أية مشاكل.
وأوضحت أن الدوحة كانت تخطط لتنفيذ مشاريع سياحية في ميدي، وتطوير الميناء، وبناء مدينة سكنية، وتأسيس شركة تعمل في الجانب السمكي كغطاء لعملياتها ودعمها للجماعات الإرهابية، بالإضافة إلى أن الدوحة كانت تسعى إلى تأسيس شبكة دولية تربط اليمن بالقرن الإفريقي ومدينة جوبا السودانية عبر تطوير ميناء ترما الإريتري والاستثمار في جزر إريترية ويمنية.
وبيّنت المصادر أن كل هذه الخطط تصب في التحكم بممرات تهريب السلاح؛ حيث تسعى الدوحة إلى إغراق المنطقة بشحنات السلاح المهرب، وإيصال نسبة من هذا السلاح إلى داخل المملكة؛ مشيرة إلى أن الدوحة كان تهدف -بالتنسيق مع الجانب الإيراني الذي يملك حضوراً في خريطة التهريب في البحر الأحمر- إلى استهداف المملكة، عبر إيجاد دور لها في اليمن ودول القرن الإفريقي.

12 تعليقات
  1. همداني يقول

    تضحكون على مين انتم؟
    مسوين انكم طالعين منها
    من الي دعم صالح واوصله الى سدة الحكم بعد اغتياله لابراهيم الحميدي الرئيس السابق
    من الي طول العقود الماضية يدعمه بالمال والسلاح تحت غطاء المساعدات مع انهم يعلمون انها تذهب لحسابة الخاص حتى بعد خيانتة فترة حرب الخليج
    من الي كان يدعم الحوثي واستغله وقوى شوكته بس الاجل يمنع وصول حزب الاصلاح التابع للاخوان من الوصول للحكم
    من الي مستضيف استثماراته واستثمارات ابنائة (منتجع باب اليمن) و مستضيف ابنه وله حماية مع انهم مشاركين في عاصفة الحزم
    من الي اغدق المال على المخلوع الاجل انه يسلم لهم ميناء عدن ثاني اهم ميناء في العالم في فترة السبعينيات وتعمد انه يفشله ويقلل استقباله للسفن و منع تطويرة لاجل يجبل سفن الملاحة الاتجاه الى دبي

    لاتلومون قطر عل كل شي وانتم اسوا منها بالف مره

    1. همداني يقول

      للسفن و منع تطويرة لاجل يجبر سفن الملاحة الاتجاه الى دبي

    2. شاقي زماني يقول

      للاسف ياخمداني كلامك مغالطات وخداع السعودية دعمت اليمن صحيح ولكن عبر القنوات الرسمية وبالطرق الشرعية ولم تدعم منظمات داخل اليمن على حكام اليمن واذا انت تفكر باسلوب العصابات يمكن تكون منهم ولا تحلم بانك تشوه صورة السعودية يالخبيث .

      1. همداني يقول

        اقرا كلامي زين وين قلن اني دعمت منظمات
        هي دعمت الحكومة الشرعية الي للاسف كلها خونة وفاسدين كحال غالبية مساعدات السعودية لباقي الدول العربية الشعب السعودي اولى بهذا الدعم من الفاسدين
        ماعمرك سالت سؤال ليه بعض العرب كارهين للسعودية مع انها تدعم دولهم
        السبب لان الدعم لايصل ولا يصنع فرق ملموس لهم لان الدعم المالي يذهب للفاسدين
        حاول تحط نفسك مكان غيرك رح تغير كثير من وجهات نظرك

        1. شاقي زماني يقول

          وانا اقول لك انت اللي ماقريت الرد كويس وانا بالفعل قصدت ان السعودية دعمة الحكومات وهذا أمر طبيعي وهو الصح وكون الحكومة سرقة أو ما وزعة االمكتسبات على شعوبها بالطريقة الصحيحة فهذا مو ذنب السعودية والمفروض اللي تحاسب الحكومات ولو السعودية دعمت الشعوب بطريقة مباشرة بيكون تدخل في شؤون الغير وسيادة الدول وراح تتهم السعودية بانها تدعم افراد ومنزمات ضد دولها وهذا طبعا كانت السعودية تتجنبه ومسألة بغض وجود بعض من يبغض السعودية فهذا مثلك انت وغيرك ممن يتطاولون على السعودية فهذا لايقدم ولا يأخر شي في نهج وسياسة السعودية ووقوفها بجانب اشقاءها العرب والمسلمين في النور والعلن مش بالدس

          1. همداني يقول

            ما فهمت كلامي
            لا تدعم احد
            لاتعاون الفاسد عل فسادة
            انت لو شفت مدمن مخدرات وجاك يحتاج فلوس عشان عياله وانت تعرف انه رح يشتري بها مخدرات
            لو عطتيه فلوس رح تزيد ادمانه لكن الصح ان تشتري المقاضي الي يحتاجها وتعطيه اياها
            لكن الي حاصل ان المخلوع يحارب السعودية بفلوسها

        2. Abdulaziz يقول

          ماننتظر حبك وحبهم المزعوم لارحمتم !

          ومالك شغل في من ندعم وكيف ندعم!
          المملكة مشهود لها بالعطاء للقاصي والداني في جميع المنظمات الدولية ولايهمنا اتهامك للمملكة وتدليسك ومغالطاتك الحقيرة مثلك !

          وشعب المملكة عزيز وبخير نحمدالله ونشكره بفضل الله ثم بفضل جهود حكومتنا الرشيدة اطالها الله وابقاها ذخرا للاسلام والمسلمين وتاج على رؤوس امثالك !

    3. سعودي يقول

      شوي شوي لاتطقع يبو يمن !! خلك في القات تجتر منه حتى تشبع وتنام .

      1. همداني يقول

        كالعادة
        سعوديين اخلاقكم تتحدث عن نفسها
        الي يضحك ان لسانكم السليط على المسلمين فقط
        تطيحون سب انتقاص واستهزاء في اخوانكم
        لكن لو جا خواجة شعره اشقر وعيونه زرقا من امريكا ولا من بريطانيا واتهمكم بانكم مصدر الارهاب
        يتحول الكائن العنصري قذر اللسان الى سخص وديع
        ويحاول يشرح للخواجة بانه مخطئ والسعوديين الارهابيين يمثلون انفسهم
        ولا يصح التعميم
        وهو يوصف الشهوب العربيه باوسخ الالفاظ

        الا من رحم ربي

    4. Abdulaziz يقول

      احنا وقفنا مع الخاين علي عبدالله صالح من مبدأ حسن الجوار وعلي عبدالله صالح اختاره شعبه بالبداية وليست المملكة يا سيئ يابذيء اللسان والمذهب .!

      لكن قطر فضايحها طلعت وفاحت تصنع مشاريع لها هنا وهناك كغطاء لعمليات مخطط لها مسبقًا ! وهي زعزعة واستقرار أمن المملكة والخليج لأهداف خارجية .!

      ألست تبصر ؟! لترى كل هذا العدوان ايها الاحمق ؟!

    5. Venetian يقول

      رسالة؟ تستهبل؟

  2. فواز الكويت يقول

    دشيت عشان اضحك وصار . . شكرا ع هالاخبار والمقالات الطريفة ?

التعليقات مغلقة.