السيسي يدلي بتوقعاته حول نشوب حرب بسبب أزمة قطر

قال الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، الأربعاء (14 يونيو 2017)، إنه لا يتوقع أن تتسبب أزمة قطر مع عدد من دول الخليج العربية ومصر في نشوب حرب بالمنطقة.
ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية عن السيسي قوله في حوار مع إذاعة (إيه.آر.دي) الألمانية: “لا أتوقع اندلاع حرب”، وذلك على هامش زيارته الرسمية لبرلين مؤخرًا.
وأضاف السيسي: “الدول على علم من خلال أجهزتها.. من هي الدول والمنظمات التي تقوم بتمويل الفكر المتطرف والجماعات الإرهابية، ويجب أن يقف المجتمع الدولي ويعلي مصلحته العليا من خلال وضع آليات واضحة لكبح هذه الدول، ومنع وصول الأموال إلى الجماعات المتطرفة”.
وتابع السيسي: “ليس لدي قلق في هذا الخصوص، حيث إن الضغوط تأتي كلها في محاولة لدفع هذه الدول حتى تمتنع عن تمويل الإرهاب. وهي نقطة انطلاق لو نجحت فستصبح رسالة للآخرين بأهمية إيقاف دعم المتطرفين وأرجو أن تنجح”.
على صعيد متصل، قال وزير الخارجية المصري سامح شكري، إن مصر تقوم بتحركات ضد قطر في الأمم المتحدة، لكنه لم يوضح طبيعة هذه التحركات.
ونقلت الوكالة الرسمية مساء اليوم عن شكري قوله: “مصر تتحرك دون شك (في الأمم المتحدة)، ولا أستطيع أن أوضح أكثر من ذلك، ولكن سوف يظهر خلال الأيام المقبلة أن هناك تحركًا مؤثرًا، وسنستمر في استخدام كل قدراتنا للدفاع عن أمننا القومي” بحسب صحيفة عاجل.

5 تعليقات
  1. Crazy life يقول

    يعني يا سيسي cc كل العالم تعرف انك تخليت عن دعم التحالف بقيادة المملكة لإعادة الشرعية باليمن وكل الناس تتذكر مسافة السكة والآن ما شاء الله تتكلم عن عدم إمكانية نشوب حرب مع قطر يعني ماشالله عليك سريع التجاوب لان الموضوع يتعلق بقطر
    بالنسبة لسامح شكري وتحركاته في الامم المتحدة فمن المتوقع ان يكون الامر يتعلق بجماعة الاخوان المسلمين الذين قال عنهم المبعوث الأممي إلى ليبيا “مارتن كوبلر” ، إن جماعة الإخوان المسلمون ليست في قائمة المنظمات الإرهابية، مشيراً إلى أنه لديهم خط واضح بالأمم المتحدة بتصنيف المنظمات الإرهابية مثل تنظيم داعش وأنصار الشريعة والجماعات الاخرى ذات الصلة

  2. سعودي حر يقول

    لا يالسيسي ماتصل للحرب انت وخشتك بس تأديب لورع موزه عشان مايدعم الملالي والارهاب وعسا في الامر خيرره

  3. Majid Almajid يقول

    كفو يالسيسي وفقت معنا وقفة حق مو مثل قطر وتركيا راة الارهاب

  4. فواز الكويت يقول

    اه يا زمن . . صار السيسي من قادة الخليج وله كلمة عليهم ! : إعلامه يسب ويشتم وله كل شوي مليون دولار ويحرض ع قطر ويحاصرها ويطالب بمحاكمة شيوخها بحجة الإرهاب ! / اقول ضموا مصر لمجلس تعاونكم الفاشل ؟

  5. mahmoud attia يقول

    مجلس التعاون يتشرف و يزداد قيمة و قامة بضم مصر له
    أما السيسي فهو سيدك يا سفيه يا نكره

اترك رد