السعودية اليوم
اخبار محلية سعودية ومنوعات اخبارية محدثة من حول العالم

إيداع حارق زوجته بـ “ماء البطارية” السجن تمهيداً لعرضه على القضاء

أكد المشرف على فرع الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان بمنطقة مكة المكرمة سليمان بن عواض الزايدي أنَّه تم التواصل مع دار الحماية بجدة وحصلت الجمعية على وعد بنقل السيدة التي تعرضت لحروق في جسدها من زوجها “مُدمن المخدرات” الذي سكبَ عليها ماء بطارية، وأطفالها للدار، وستكون في حماية جهة الاختصاص.
وقال الزايدي وفقًا لصحيفة “سبق”: “قابلَ ممثل الجمعية رئيس هيئة التحقيق والادعاء العام بمحافظة جدة، وعرضَ عليه الوثائق التي بحوزة الجمعية، وأبان له فداحة حجم العنف الذي لحقَ بالزوجة دون أن يُحاسب الجاني”.
وبينَ أنَّ رئيس الهيئة تفاعل مع موقف الجمعية المُستند عَلى وثائق رسمية، وطلب من الدائرة المختصة سرعة استدعاء الزوج وإعادة التحقيق معه وبالفعل تم طلبه وإيداعه السجن تمهيداً لعرضه على القضاء.
وشدد على أن الجمعية طالبت بمحاسبة المحقق الذي باشر القضية في هيئة التحقيق والادعاء العام، مُعتبراً أنهُ تهاون في أداء مسؤوليته، وأطلقَ سراح الجاني رُغمَ فداحة الجُرم الذي تعرضت له السيدة المعنفة، والذي كاد أن يودي بحياتها، وما زالت تعاني منه صحياً ونفسياً واجتماعياً.
واختتم حديثه مؤكداً أن الجمعية تُقدر موقف رئيس هيئة التحقيق والادعاء العام بجدّة الذي تفاعل مع الحقائق التي قُدمت له، وطلب فتح ملف قضية المعنفة من جديد.

 للإشتراك في واتساب مزمز، ارسل كلمة "إشتراك" إلى الرقم 00966544160917
 للإشتراك في قناة مزمز على تيليقرام، اضغط هنـا
تعليقات