الإمارات تمنع بيع أجهزة استقبال وبطاقات اشتراك “بي إن سبورت”

لحقت دولة الإمارات العربية المتحدة، الأربعاء (14 يونيو 2017)، بكل من المملكة العربية السعودية والبحرين، وقررت إيقاف بيع أجهزة الاستقبال وبطاقات الاشتراك الخاصة بقنوات “بي إن سبورت” الرياضية القطرية داخل أسواقها المحلية.
ونبّهت السلطات إلى أن أي محالّ تجارية ستقوم ببيع تلك البطاقات أو تجديدها ستتعرض للمخالفة.
وامتدت المقاطعة السياسة والاقتصادية لعدد من الدول العربية والإسلامية لقطر، على خلفية تورط الأخيرة في دعم الإرهاب ونشر الفوضى بالمنطقة، لتشمل أيضًا المقاطعة الرياضة، وبخاصة قنوات بي إن التي تستحوذ على حق البث الحصري في المنطقة العربية لكبريات البطولات والدوريات القارية والعالمية في كرة القدم.
وكانت المملكة استهلت المقاطعة الرياضية للدوحة، أول من أمس الإثنين، عبر قرار وزارة الثقافة والإعلام بحجب موقع قنوات بي إن سبورت الرياضية، وذلك لمخالفته لوائح ونظام الوزارة.
وفي اليوم ذاته، أصدرت الهيئة العامّة للإعلام المرئي والمسموع قرارًا بإيقاف استيراد أجهزة استقبال القنوات القطرية، وإيقاف بيع وتجديد اشتراكاتها. وبعدها بساعات قليلة، صدر قرار مشابه من مملكة البحرين.
يشار إلى أن المستشار في الديوان الملكي، سعود القحطاني، قد وعد بـ”بحلول بديلة قريبًا وبشكل مجاني أو رمزي” بعد حجب شبكة قنوات “bein sport” في السعودية، كاشفًا (على حسابه بتويتر)، أن سبب حجب الشبكة القطرية، هو “نية قطر إدخال السياسة إلى القناة” بحسب صحيفة عاجل.

 للإشتراك في واتساب مزمز، ارسل كلمة "إشتراك" إلى الرقم 00966544160917
 للإشتراك في قناة مزمز على تيليقرام، اضغط هنـا