تقرير أوغندي يكذب الخطوط الجوية القطرية

قالت صحيفة “الديلي مونيتور” الأوغندية أن الأزمة الخليجية بدأت تؤثر بالسلب على رحلات الطيران التي تقلع من مطار عنتيبي في أوغندا.
ونشرت الصحيفة تقريرا مطولا عن الخسائر الفادحة التي تتكبدها شركة الطيران القطرية في مطار عنتيبي بسبب عزوف الركاب عن استخدام الشركة القطرية بسبب الأزمة لطول المسافة ، ومضاعفة التكاليف المادية.
وأكدت الصحيفة أن أغلب الأوغنديين كانوا يفضلون الخطوط الجوية القطرية والإماراتية بسبب اسعارهم الرخيصة ، ولكن جاءت هذه الأزمة لتغير من تفكير العديد من المواطنين.
ونشرت الصحيفة تقريرا عن أحد الرحلات التي انطلقت من مطار عنتيبي للدوحة وأكدت أن الرحلة التي كانت تستغرق 5 ساعات استغرقت ما يقارب سبع ساعات ونصف ، كما أن تكاليفها تضاعفت ، وهذا ما يفسر وجود 45 راكبا فقط على متن الطائرة.
ورفضت إدارة الخطوط الجوية القطرية في عنتيبي الرد على استفسارات الصحيفة حول هذه الأزمة ، وأكدوا بأنه ليس لديهم سلطة للتحدث لوسائل الإعلام حول هذه الأزمة ، وعليكم التوجه للموقع الرسمي للشركة على الإنترنت للحصول على أي معلومات تطلبونها.
وذكرت الصحيفة أن أغلب الرحلات الجوية من مطار عنتيبي للدوحة تخرج بمقاعد فارغة بسبب هذه الأزمة.
وكانت الخطوط الجوية القطرية قد أعلنت في أول الأزمة أن حركة الطيران قد تاثرت فقط في الدول الخليجية التي قررت قطع العلاقات مع قطر ، دون أن تتأثر في باقي البلدان ، وهو ما ثبت عدم صحته.