السعودية اليوم
اخبار محلية سعودية ومنوعات اخبارية محدثة من حول العالم

غلق الحدود أصاب القطريين بالإحباط.. والارتباك ويهدد كأس العالم 2022

كشفت وكالة أنباء “رويترز” الدولية، عن المشهد الحالي للأوضاع على الحدود البرية بين كل من المملكة العربية السعودية وقطر، والتي يسيطر عليها الهدوء الشديد، مشيرة إلى أن هناك حالة واضحة من الإحباط بعد رؤية المنافذ البرية بهذا الصمت بعد أن كانت لا تهدأ على مدار المواسم المختلفة.
ورصدت وكالة الأنباء الدولية المشهد بكامل صورته على الحدود بين البلدين، والتي كانت تعد المنفذ الوحيد لمرور المواد الغذائية والبناء إلى داخل قطر، في إشارة إلى أن إمكانية تسبب القطيعة الدبلوماسية بين الخليج وقطر في تعطيل مشروعات التشييد الخاصة باستضافة كأس العالم 2022.
وأشارت “رويترز” إلى أن قطر بالكاد استطاعت التقاط أنفاسها خلال الساعات الماضية، ومن ثم إيقاف نزيف الخسائر الاقتصادية الفادحة، والتي أصابتها في أعقاب إعلان دول الخليج بقيادة المملكة عزمها قطع العلاقات الدبلوماسية والاقتصادية والسياسية مع الدوحة، ما لم تتوقف عن دعم العناصر الإرهابية والتكفيرية بمنطقة الشرق الأوسط.
وقالت “رويترز” إن قرار إغلاق الحدود السعودية في وجه القطريين، أصاب حركة التجارة والحياة بشلل واضح على مدار الأسبوع الماضي، إلى أن استعانت الدوحة بتركيا وإيران في توفير الأغذية جوًا أو بحرًا.

 للإشتراك في واتساب مزمز، ارسل كلمة "إشتراك" إلى الرقم 00966544160917
 للإشتراك في قناة مزمز على تيليقرام، اضغط هنـا
تعليقات