ماذا يفعل قاسم سليماني ورجاله قرب منطقة “التنف”؟

ظهر قائد فيلق القدس بالحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني وميليشياته، في إحدى نقاط الحدود السورية-العراقية، باتجاه منطقة التنف الحدودية، رغم القصف الأمريكي المتكرر لمنع تقدم هذه الميليشيات.
ونشرت وكالة “تسنيم” الإيرانية، صورًا لسليماني وهو يتوسط عناصر ميليشيات “فاطميون” الأفغانية التي تُقاتل تحت إمرته إلى جانب قوات نظام الأسد، وسط تأكيدات بعبور الحواجز الأمريكية والوصول إلى هذه النقاط منذ يومين.
وتشهد منطقة “التنف” الواقعة في المثلث الحدودي بين سوريا والعراق والأردن توترًا بين ميليشيات إيران (يقودها سليماني) من جهة، وفصائل من الجيش السوري الحر من جهة أخرى، للاستيلاء على نقاط جديدة في البادية السورية.
وكان التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة قد شن -وفقًا للعربية- ثلاث غارات ضد مواقع للميليشيات الإيرانية قرب التنف، بعد أن حاولت الاقتراب من المنطقة، فارضًا منطقة أمنية بقطر 55 كلم حول التنف، معلنًا أنه سيعتبر أي توغل فيها بمثابة تهديد.
ويأتي تقدم الميليشيات الإيرانية نحو الحدود السورية العراقية وسط خفض التصعيد بين روسيا والولايات المتحدة بعد سلسلة من الانتقادات الشديدة التي كانت توجهها الولايات المتحدة إلى تحركات روسيا بحسب صحيفة عاجل.

9 تعليقات
  1. ضيف يقول

    سليماني على الحدود السورية العراقية.. والسعودية والإمارات مشغولتان بمعركتهما مع قطر

  2. السلطان العثماني يقول

    أنجس الروافض هم بالترتيب…
    أفغانستان
    باكستان
    العراق
    إيران…
    ودونهم البقية

  3. vapu يقول

    لا والله أنجسهم من ينتمون لدول الخليج لأنهم يتعاملون بالتقيا وقت الذل والخوف وينقلبون كلاب مسعورة من الخلف وقت مايحين فرصة لهم وبذالك العدو المعروف تقدر تواجهه من الأمام ولاكن الذي لاتعرفه ويكون من يلدك أوجارك يهاجمك وأنت لاتعلم عنه هو الأسوء والأكثر نجاسة من البقية النجسة

  4. السلطان العثماني يقول

    أنت أعلم بمن تعايشهم..

  5. bosarsary يقول

    أحد هافك منهم

  6. vapu يقول

    اسلوب عيال المتعه لاجديد حتى في شهر رمضان من جاء من سفاح لاحرج عليه

  7. vapu يقول

    عذرآ لانعيش مع الخنازير

  8. Crazy life يقول

    اكبر لايك لك بصراحه تستأهل أكثر لكن البرنامج يعطي لايك واحد للمستخدم الواحد ?

  9. bosarsary يقول

    أبناء البغاء دائماً يرون الناس مثلهم الحمدالله الذي انعم علينا الستر والعافية بس لاتنسى تسأل امك من اي سائق جابتك من كومار ولا راجو

اترك رد