السعودية اليوم
اخبار محلية سعودية ومنوعات اخبارية محدثة من حول العالم

سفراء السعودية والإمارات والبحرين لأغلو: الدوحة عرضت أمننا للاستهداف عبر إرهابيين مقيمين ومدعومين من قطر

كشف سفراء المملكة العربية السعودية، ودولة الإمارات، والبحرين، لدى جمهورية تركيا لوزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، الإجراءات التي اتُخذت من جانب الدول الثلاث لقطع العلاقات الدبلوماسية والقنصلية بدولة قطر.
وأوضحوا خلال لقائهم بوزير خارجية تركيا، اليوم الاثنين، أن هذه الإجراءات اتُخذت في ضوء التزامات الدول الثلاث بمحاربة الإرهاب وتجفيف مصادر تمويله ومكافحة التطرف وأدوات نشره وترويجه.
وأبانوا أنه نتيجة لاستمرار انتهاك السلطات في الدوحة للالتزامات والاتفاقات الموقعة منها؛ المتضمنة التعهد بعدم دعم أو إيواء عناصر أو منظمات تهدد أمن الدول، وتجاهلها الاتصالات المتكررة التي دعتها للوفاء بما وقعت عليه في اتفاق الرياض عام 2013 وآليته التنفيذية، والاتفاق التكميلي عام 2014م، مما عرّض الأمن الوطني لهذه الدول للاستهداف بالتخريب ونشر الفوضى من قبل أفراد وتنظيمات إرهابية مقرها دولة قطر، أو مدعومة منها.
وأكدوا أن الدول الثلاث لن تتوانى عن التصدي لهذه المحاولات وستقف سدا منيعا أمام أي تصرّف يستهدف أمنها الوطني واستقرار شعوبها، مشددين على حرصهم على مصلحة الشعب القطري، وألا يتضرر من جراء ممارسات حكومته؛ فشعب قطر هو امتداد طبيعي وأصيل لإخوانهم في دول الخليج العربي، وجزء من جذوره ونسيجه الاجتماعي.
من جانبه، قدم وزير الخارجية التركي للسفراء تقييم الحكومة التركية والدور والمساعي التي تبذلها لحل هذه الأزمة.

 للإشتراك في واتساب مزمز، ارسل كلمة "إشتراك" إلى الرقم 00966544160917
 للإشتراك في قناة مزمز على تيليقرام، اضغط هنـا
تعليقات