السعودية اليوم
اخبار محلية سعودية ومنوعات اخبارية محدثة من حول العالم

سي إن بي سي لوزير قطري: لا نعلم أين امتدحكم ترامب

أعربت تقارير إعلامية أمريكية عن تعجبها من ادعاءات وزير المالية القطري علي شريف العمادي بشأن مدح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للدور القطري في مكافحة الإرهاب.
وقالت محطة “سي إن بي سي” الأمريكية إن الوزير القطري أكد خلال حوار له مع المحطة أمس أن ترامب مدح الدور الذي تقوم به قطر في مكافحة الإرهاب خلال اجتماعه الأخير بقادة العالم الإسلامي في المملكة، مؤكدة أن ما حدث هو العكس تمامًا.
واستعرضت المحطة الأمريكية تصريحات وتغريدات الرئيس الأمريكي الأخيرة التي انتقد خلالها التمويل القطري للإرهاب والتطرف أكثر من مرة بعدما أعلنت المملكة وعدد من الدول العربية قطع علاقاتها الدبلوماسية بتلك الإمارة الخليجية الصغيرة على حد وصف المحطة.
واستعرضت المحطة ثلاث تغريدات لـ”ترامب”، مؤكدة أنه من الواضح من هذه التغريدات أن الرئيس الأمريكي قرر الوقوف في صف قرار المقاطعة الصادر ضد قطر لوقف تمويل الأخيرة للمنظمات الإرهابية.
وعلقت المحطة الأمريكية ساخرة: “لا نعلم أين الجزئية الواردة في خطاب ترامب والتي امتدح خلالها دور قطر”، مؤكدة أنها حصلت على نسخة من البيت الأبيض للكلمة التي ألقاها ترامب أمام قادة العالم الإسلامي في الرياض.
وقالت إن الرئيس الأمريكي استعرض، خلال كلمته، الجهود التي قام بها عدد من الدول الإسلامية في مكافحة الإرهاب وأنه اكتفى عند حديثه عن قطر بالإشارة إلى أنها شريك استراتيجي للولايات المتحدة؛ لأنها بها أكبر قاعدة عسكرية أمريكية وبها مقر القيادة المركزية الأمريكية.

 للإشتراك في واتساب مزمز، ارسل كلمة "إشتراك" إلى الرقم 00966544160917
 للإشتراك في قناة مزمز على تيليقرام، اضغط هنـا
تعليقات