‏رئاسة الحرمين تكشف حقيقة منع القطريين من دخول المسجد الحرام

أكدت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي أن توجيهات القيادة العليا في المملكة العربية السعودية تشدِّد على تقديم كل الخدمات وتسهيل أمور المعتمرين من كل دول العالم، بما في ذلك الأشقاء من دولة قطر.
وأضافت: ما يتم تداوله في وسائل التواصل الاجتماعي بمنع المعتمرين القطريين من دخول المسجد الحرام لا أساس له من الصحة.
وشددت الرئاسة على أن المعتمرين من أشقائنا القطريين في قلوب إخوانهم السعوديين منذ دخولهم السعودية حتى مغادرتهم.
وبيَّنت أن السعودية استقبلت منذ التاسع من رمضان حتى اليوم 1633 معتمرًا قطريًّا، أدوا مناسك العمرة.
جاء ذلك بعد أن زادت الافتراءات من بعض مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، التي ادعت إساءة السعودية لإخوانهم المعتمرين من دولة قطر.
وأكدت الرئاسة أن القطريين يؤدون نسكهم وعباداتهم في المسجد الحرام بكل يسر وسهولة واطمئنان، ويستفيدون من جميع الخدمات التي تقدمها حكومة السعودية في الحرمين لهم ولغيرهم.
ودعت الرئاسة وسائل الإعلام إلى الأمانة والدقة في نشر الأخبار، والتأكد من الجهات المختصة قبل النشر.

 

5 تعليقات
  1. فواز الكويت يقول

    شخصيا ماصدقت هالاشاعات . . مستحيل توصل الأمور لهالنقطة بالذات ! مناسك الله ليست شانا سياسيا سعوديا خالصا ! وعليه المنع فيهم يكون لأسباب قوية مثل ماصار مع الحجاج الايرانيين بفترة من الفترات

    1. مرااقب يقول

      اي شخص بعقليتك ممكن يفبرك كلام ويعم ل منه تغريده ويبث سمومه ..
      والا القطري الي يطوف بالحرم والاماراتي والمصري والهندي يعلقون لوحات سياراتهم على احراماتهم لنميز دولهم !!!!!!

    2. الفهد يقول

      وهل هذا الكلام يصدق عاقل يميز واعتباراً لم تكن هذه التغريد مفبركه ، سوف يحاسب من يفعل هذه الافعل يتم محاسبته اشد الحساب مهما اختلفو الحكومات يبقاء الشعوب المسلمه اخوه.

  2. الفهد يقول

    اولاً الحكومه السعوديه والشعب عقولهم اكبر من التفهات هذي ومن تبنا الاشاعه غبي لحد الثماله ، لأن الحرمين بيوت من بيوت الله ولم نصل اصلاً الى حد التفكير بمنع اي شخص يريد العباده ولن يحدث هذا واكبر دليل الحجاج والمعتمرين الايرانيين وكل مايفعلونه من تخريب وزعزعت امن ولما لحكومتهم من عداء وتربص والتفنن بأثارة الفتن في السعوديه لم يتم منعهم بل كل عام يرحب بهم ، فهذه مناسك دينيه ويحرم المنع عنها ولله الحمد الدوله متأسسه على الكتاب الكريم والسنه النبويه.

التعليقات مغلقة.