أعمال الشركات اليابانية في مجال البناء والطاقة مهددة بالتوقف في قطر!

سلطت صحيفة “جابانيز تايمز” اليابانية على الآثار المحتملة لقرار مقاطعة دول الخليج لقطر وتأثيره على الشركات اليابانية العاملة في قطر خلال الفترة المقبلة.
وتستورد اليابان 9% من النفط الخام، و13% من الغاز المسال من قطر، كما أن هناك 46 شركة يابانية لديها أعمال متنوعة المجالات في قطر.
وعلى الرغم أن معظم الشركات اليابانية ترى أن لا تأثير فوري على الأعمال ، إلا أن المخاوف بشأن الآثار طويلة الأمد تنتشر بقوة وسط أصحاب هذه الشركات.
وطالب سانو وهو أحد مسؤولي العلاقات العامة في شركة ماروبيني التي تستورد الغاز المسال من قطر بضرورة تنويع مصادر المشتريات في ظل الأزمة الراهنة وعدم توقع أيا من نتائجها أو توقيت انفراجها.
وأضاف: لا يمكن لنا فعل أس شئ الآن سوى جمع المعلومات فقط !
وقال مسؤول في شركة أوباياشي اليابانية إن الشركة تراقب عن كثب الوضع في قطر، حيث يقوم المقاول العام ببناء مجمع تجاري للفنادق.
كما أن العديد من الشركات الأخرى في قطاع البناء والتشييد تراقب عن كثب قضية قطر وسط عدد من مشاريع البنية التحتية الجارية في البلاد، والتي ستستضيف كأس العالم لكرة القدم 2022.
وقال دايسوك يونيكورا، رئيس قسم الشرق الأوسط وأفريقيا في منظمة التجارة الخارجية اليابانية: “أصبح من الصعب السفر إلى قطر الآن”.
وقال أنه “ما لم تنتهي الأزمة فى وقت مبكر، فإن الشركات اليابانية النشطة فى قطر سوف تجد من المستحيل إرسال المواد الضرورية إلى أماكن عملها”.

 للإشتراك في واتساب مزمز، ارسل كلمة "إشتراك" إلى الرقم 00966544160917
 للإشتراك في قناة مزمز على تيليقرام، اضغط هنـا