السعودية اليوم
اخبار محلية سعودية ومنوعات اخبارية محدثة من حول العالم

شهادات من قطر.. الخوف والرعب من المستقبل يسيطر على الجميع

أكد تقرير نشرته صحيفة “الواشنطن بوست” أن الحالة العامة في قطر الآن هو مزيج من الخوف والقلق وعدم الثقة في قدرة البلاد على الصمود والإستمرار طويلاً حيال الأزمة الخليجية ومقاطعة دول الخليج لها.
ونقلت الصحيفة شهادات لأشخاص من الدوحة يتحدثون عن المعاناة التي يعيشونها الآن في ظل هذه الأزمة، حيث قامت أسرة مصرية لطبيب وزوجتة بشراء بعض الحقائب الإضافية يوم الجمعة لحمل مدخراتهم وكل ما يستطيعون حمله معهم إلى القاهرة، كما قام الزوج بالذهاب للبنك وتحويل بعض مدخراته إلى مصر، كما ذهب إلى مدارس أطفاله للحصول على سجلاتهم الأكاديمية، ويستعدون الآن للسفر للقاهرة في إجازة لرؤية بعض الأقارب وربما لن يعودوا مجددا للدوحة.
وقال الطبيب الذي رفض اعطاء اسم عائلته خوفاً من العواقب “ان جميع المصريين هنا يشعرون بعدم الاستقرار”. وأضاف “لا نعرف ماذا سيحدث، وربما تطلب قطر منا المغادرة أو قد تطلب منا مصر العودة”.
وقالت ولاء القاضي، وهي سيدة لبنانية عاشت معظم حياتها في قطر: “نحن قلقون من فقدان إمكانية الوصول إلى أقاربنا في دول مجلس التعاون الخليجي الأخرى”.
كما أن مصطفى، وهو أيضا من لبنان، يشعر بالقلق أيضا وهو مدير في شركة بناء، والتي واجهت هذا الأسبوع بالفعل تأخيرات في العديد من المشاريع.
وكانت الشركة تقوم بجلب المواد الخام والسلع الأخرى عبر الحدود من المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة، الآن، مع إغلاق الحدود مع المملكة العربية السعودية والممرات الشحن أغلقت، اضطرت الشركة إلى اللجوء إلى ألمانيا والهند ودول أخرى.
وقال مصطفى الذي كان يخشى أن يعطي اسم عائلته “أننا نواجه تأخيرات لا تقل عن أسبوعين أو ثلاثة أسابيع”.

 للإشتراك في واتساب مزمز، ارسل كلمة "إشتراك" إلى الرقم 00966544160917
 للإشتراك في قناة مزمز على تيليقرام، اضغط هنـا
تعليقات