أردوغان لـ”وزير خارجية البحرين”: الخلاف مع قطر يجب أن يحل قبل نهاية رمضان!

كشف وزير خارجية تركيا، مولود تشاووش أوغلو، أن الرئيس رجب طيب أردوغان أبلغ وزير خارجية البحرين، بأن الخلاف مع قطر يجب أن يحل قبل نهاية رمضان، مضيفًا: “سنواصل الجهود لحل الخلاف بين قطر ودول عربية بطريقة سلمية”.
وأشار خلال استقباله وزير خارجية مملكة البحرين، الشيخ خالد بن حمد آل خليفة إلى تركيا، إلى أن هدف القاعدة العسكرية التركية في قطر هدفها أمن منطقة الخليج لا أمن دولة بعينها، لافتًا إلى أن موافقة البرلمان التركي على نشر قوات عسكرية في دولة قطر يأتي في إطار خطوات تنفيذ الاتفاقية الموقعة بين البلدين في عام 2014، ولا علاقة لها بالأحداث الراهنة.
وكذلك التقى وزير الخارجية البحريني بالرئيس التركي “أردوغان”، وأكد الشيخ خالد آل خليفة، أنه بين للرئيس أردوغان الموقف تجاه سياسة القيادة القطرية وممارساتها ضد أشقائها، وأن خطوة قطع العلاقات الدبلوماسية مع قطر كانت ضرورية ومهمة للحفاظ على أمننا.
وأوضح أنه يجب على قطر أن تغير من سياساتها وتتوقف عن أي ممارسات تهدد أمن أشقائه، كما رحب بكون القاعدة العسكرية التركية ليست موجهة ضد أحد أو لحماية أحد.
وأضاف الشيخ خالد: “سبق أن كان بيننا اتفاقات وقعتها دولة قطر معنا ولم تلتزم بها والآن يجب أن نكون جادين في التعامل مع هذا الموضوع، وأوضحت لفخامة الرئيس التركي أننا في مجلس التعاون نكن له كل التقدير والاحترام ونتطلع أن تكون تركيا هي السند لنا في المنطقة. ونشكر فخامة الرئيس التركي شكراً كثيراً على اهتمامه بأمننا واستقرارنا ونتطلع أن يحل هذا الموضوع بأسرع وقت ممكن.”