صور: أبرزها مطارًا جدة والقصيم.. توقيع اتفاقيات لتشغيل وتطوير مطارات بالمملكة لفترات تصل إلى 30 عاماً

وقَّع وزير النقل رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للطيران المدني سليمان الحمدان اتفاقيات مع شركات عالمية ومحلية، لبناء وتطوير وتشغيل عدد من المطارات بالمملكة.
وشملت المطارات المستفيدة من هذه العقود: مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة، ومطار الطائف الدولي، ومطار الأمير نايف بن عبدالعزيز بالقصيم، ومطار حائل الدولي، ومطار الأمير عبدالمحسن بن عبدالعزيز بينبع.
وتم التوقيع مع تحالف شركة “شانغي” للمطارات الدولية في سنغافورة لتشغيل مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة لمدة 20 عاماً، والتوقيع مع تحالف مجموعة أسياد القابضة وشركة اتحاد المقاولين، وشركة مطارات ميونخ لتطوير وتشغيل وإدارة مطار الطائف الدولي الجديد.
وشمل الاتفاقيات التوقيع مع تحالف شركة الراجحي القابضة والشركة التركية “تاف” لتطوير وإدارة وتشغيل مطار الأمير نايف بن عبدالعزيز بالقصيم، ومطار حائل الدولي، ومطار الأمير عبدالمحسن بن عبدالعزيز في ينبع، وذلك لمدة 30 عاماً.
وقال الوزير الحمدان إن توقيع هذه العقود سيسهم في زيادة الاستثمارات الخارجية بالمملكة، ورفع النشاط الاقتصادي، فضلاً عن أنها ستفعِّل دور الشراكة مع القطاع الخاص، وتزيد الفرص الاستثمارية بالقطاع لتوفير أرقى وأحدث الخدمات للمسافرين.
من جهتها، قالت شركة “تاف” التركية إنها تخطط لضخ استثمار بقيمة 400 مليون دولار بموجب اتفاقيتها مع الهيئة، لافتةً إلى أن ذلك سيسهم في رفع الطاقة الاستيعابية لمطارات القصيم وينبع وحائل، من 3.6 مليون مسافر في 2016 إلى نحو 11.5 مليون مسافر سنوياً.

للاشتراك بواتساب مزمز، ارسل كلمة اشتراك إلى الرقم:
00966544160917
للإشتراك بقناة مزمز على تيليقرام اضغط هنـا