بالصور: الأتراك يخرجون للشوارع ويدعمون قطر ويهتفون لها بـ”أعلام البحرين”

بالرغم من أن علم البحرين ذى 5 رؤوس فقط، وأن علم قطر يحمل 9 رؤوس، إلا أن الفارق بينهما واضح من خلال اللون، فبينما يحمل علم البحرين الأحمر الزاهى، يتميز علم دولة قطر باللون العنابى القاتم؛ تمييزا عن باقى أعلام الدول العربية الأخرى.
على ما يبدو فقد خلط المتظاهرين الأتراك التى يحشدها النظام فى المناسبات السياسية بين العلمين، وبدلاً من رفع العلم ذى اللون العنابى رفع المتظاهرون الأتراك العلم البحرينى ذى اللون الأحمر، وهم لا يدرون أنه اللون الذى يمثل مملكة البحرين وليس دولة قطر.
رواد موقع التدوينات المصغرة تويتر، لاحظوا هذا الخلط، معتبرين أن هذا ينم عن جهل، وهم ليسوا على دراية كافية بكل ما يخص المشكلة أو القضية حتى في أقل الأشياء مثل الأعلام بحسب موقع مشاهد.
من جهته نشر المستخدم، ثامر، صورة للتظاهرة المصطنعة، معلقا عليها بالقول: “الأتراك يتضامنون مع قطر ورافعين علم البحرين“.

أما المدون، على، فنشر تحت هاشتاج “#تركيا_تدعم_قطر_عسكريا” صورة للتظاهرة معلقًا عليها بقوله: “متظاهرين ورافعين علم البحرين”.

فى السياق، قال المستخدم “أبو فيصل”، عبر تغريده له عبر حسابه على موقع تويتر للتغريد المصغر: “يا أبو عمر الأتراك ما يدرون وين ربى موديهم، متضامنين مع قطر ورافعين علم البحرين.

وكتب المستخدم، “ثبيتى”، بعد أن نشر عددا من الصور لحركة ضباط الجيش التركى فى يوليو الماضى وصورة من المظاهرات التركية المؤيدة لقطر: “بالله وش ترتجون من دولة هذا جيشها وهذا شعبها؟ الشعب يحمل علم البحرين تأييداً لقطر وجيش يُضرب بالسوط كالحمير”.

من جانبها كتبت المستخدمة سلطانة: “#تركيا_تدعم_قطر_عسكريا.. ما شفت أغبى منهم يرفعون علم البحرين ويهتفون لقطر”. كما كتبت “روابى”، بعد أن نشرت صورة للتظاهرة: “الأتراك مسوين مظاهرة متضامنين مع قطر ورافعين علم البحرين يحسبونه علم قطر”.

للاشتراك بواتساب مزمز، ارسل كلمة اشتراك إلى الرقم:
00966544160917
للإشتراك بقناة مزمز على تيليقرام اضغط هنـا