السعودية اليوم
اخبار محلية سعودية ومنوعات اخبارية محدثة من حول العالم

تقارير تكشف عدد المسافرين السعوديين التي تخسرهم الخطوط القطرية شهرياً

أكدت تقارير إعلامية أن الخطوط الجوية القطرية ستخسر 212 ألف مسافر سعودي شهريًا بعد إعلان المملكة وعدة دول أخرى قطع العلاقات مع قطر احتجاجًا على دعم “الإرهاب”.
وكان خبير الطيران السعودي، سليمان الصالح، أكد أنه حسب اتفاقيات الطيران العالمية، لكل دولة الحق بالتمتع بالسيادة الكاملة على أراضيها وبمنع أي طائرة من التحليق في سمائها وهو ما يحدث من أغلب الدول العربية بعد الأزمة القطرية الأخيرة.
وأشار الصالح إلى أن الخطوط الجوية القطرية تخسر ما يقارب الـ16 مليون دولار بشكل يومي بعد قرارات الدول العربية الخمسة “مصر والسعودية والإمارات والبحرين واليمن” قطع علاقاتها الدبلوماسية مع دولة قطر، وفقًا لـ”الوطن”.
وتتعرض الخطوط القطرية لخسائر فادحة منذ الأحداث الأخيرة التي وقعت بين قطر والدول العربية أدت إلى توقف ما يزيد على 100 رحلة يومية كان يقوم بها الطيران القطري في مطارات تلك الدول وفي نقل الركاب من وإلى العاصمة القطرية الدوحة.
وأكد سليمان الصالح في حديثه أن عدد الرحلات المتوقع خسارته من الجانب القطري يتجاوز الـ 300 رحلة بشكل أسبوعي كانت فقط تتم بين الرياض والدوحة وهو أمر يشكل أزمة لأي خطوط طيران في العالم، فخسارة مثل هذا العدد من الرحلات سوف يشكل ضربة قوية للطيران القطري في الأيام المقبلة، فيما ستخسر الخطوط الجوية القطرية ما يقارب الـ370 رحلة أسبوعية إلى الإمارات، فضلًا عن ما يقارب الـ 70 رحلة أسبوعية إلى مصر.

 للإشتراك في واتساب مزمز، ارسل كلمة "إشتراك" إلى الرقم 00966544160917
 للإشتراك في قناة مزمز على تيليقرام، اضغط هنـا
تعليقات