بالصور: ما هو السبب الذي جعل لاعبو الأخضر يرفضون الوقوف “دقيقة حداد” على أرواح ضحايا هجوم لندن!

رفض لاعبو المنتخب السعودي، الوقوف دقيقة حداد على أرواح ضحايا أحداث مدينة لندن البريطانية، قبل انطلاق مباراة الفريق أمام مضيفه الأسترالي، في التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال روسيا 2018.

وظهر لاعبو السعودية في لقطات نشرتها صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، وقد تفرقوا في منتصف ملعبهم، في الوقت الذي اصطف فيه لاعبو أستراليا للوقوف دقيقة الصمت.
وقالت الصحيفة إن بدلاء المنتخب السعودي كذلك لم يقفوا خلال دقيقة الصمت، بل شوهدوا وهم جالسون على مقاعد البدلاء.
ولم تستبعد الصحيفة في الوقت نفسه احتمال أن يكون اللاعبون لم يستوعبوا التعليمات الخاصة بالوقوف دقيقة حداد، أو ربما لم يتم إبلاغهم بما يجري قبل انطلاق المباراة.
وقد أثارت الصور التي تم التقاطها خلال دقيقة الحداد المنشورة على مواقع التواصل الاجتماعي، وتظهر لاعبي أستراليا وقد اصطفوا حول دائرة المنتصف فيما يتجول لاعبو السعودية في الملعب دون أي اهتمام بما يجري- غضب المغردين الذين اعتبروا أن تصرف لاعبي السعودية يعبر عن عدم احترام لمشاعر الأستراليين وعائلات الضحايا.
وقال أحد المغردين إن لاعبي السعودية ينتمون إلى ثقافة مختلفة تمامًا، وربما لا يفهمون المغزى من الوقوف دقيقة الصمت للتعبير عن الحزن على فقدان أرواح الضحايا، مشيرًا إلى أن السعوديين لا يقومون بذلك في بلادهم.
على الجانب الآخر، استغرب مغرّد من القارة الإفريقية رد فعل الأستراليين على ما قام به لاعبو السعودية، فتساءل معلقًا على خبر الصحيفة البريطانية: “كم مرة وقف الأوروبيون دقيقة صمت حدادًا على ضحايا العمليات الإرهابية في الشرق الأوسط وإفريقيا؟!”. وقد لاقى تساؤله ترحيبًا واسعًا من جانب رواد مواقع التواصل الاجتماعي، لدرجة أنه تمت إعادة نشر تغريدته لأكثر من 3 آلاف و500 مرة.
كانت العاصمة لندن قد شهدت أحداثاً مرسفة، أسفرت عن مقتل 7 أشخاص وإصابة العشرات، بعد أن قاد مهاجمون شاحنة صغيرة مسرعة، ودهسوا المارة على جسر المدينة، قبل طعن أناساً آخرين، في منطقة بورو ماركات المجاورة، السبت الماضي.
يذكر أن حارس “الأخضر” ياسر المسيليم ارتكب خطأ وتسبب في هدف المنتخب الأسترالي الأول، في الدقيقة 11 من عمر المباراة، التي تجمع بينهما على ملعب مدينة “أديلايد”، الخميس.
فيما تمكن سالم الدوسري من تسجيل هدف التعادل لفريقه في الدقيقة 23 من عمر المباراة.
ويحتل المنتخب السعودي المركز الثاني في المجموعة الثانية بـ 16 نقطة، متساوياً مع اليابان “المتصدر” بفارق الأهداف، وبفارق 3 نقاط فقط عن أستراليا “الثالث”.
يُذكر أن أحد الإداريين بالمنتخب السعودي، أكد أن اللاعبين يتبعون التقاليد الإسلامية ولم يقفوا دقيقة حداد على ضحايا تفجيرات باريس الإرهابية التي وقعت في عام 2015، وذلك لاتباعهم التقاليد الإسلامية



للاشتراك بواتساب مزمز، ارسل كلمة اشتراك إلى الرقم:
00966544160917
للإشتراك بقناة مزمز على تيليقرام اضغط هنـا