فيديو.. أسرار من حياة خالد بن طلال: أخطأت فسجنني الملك سلمان 10 أيام وهذا مغزى قلب الخاتم

روى الأمير خالد بن طلال بن عبدالعزيز الموقف الذي بسببه سجنه، الملك سلمان بن عبدالعزيز، إبان عمله أميرًا للرياض، وهو الموقف الذي دلل به على حزم الملك سلمان وصرامته، يحفظه الله، مشيراً إلى أن قلب خاتم خادم الحرمين، رعاه الله، دليل على أن خطأ حدث مني، ففي المرة الأولى ناصحني ووجهني؛ حيث كان يعتبرني بمثابة أحد أبنائه، لكنه حذرني بلهجة حازمة “إن وقع منك هذا الخطأ سيتم سجنك!”.
وأضاف لبرنامج المعزّب على قناة الرسالة، أمس، قائلاً: “وقعت في الخطأ مرة ثانية فنفذ وعيده وسجنني 10 أيام في مقر الإمارة؛ ذلك مع علم واطلاع والدي الأمير طلال بن عبدالعزيز؛ بل قال له: “توكل على الله وتصرف هذا ولدك” ومن ضمن أيام السجن العشرة مكثت يومين عند ضابط خفر على الأرض.
وبين: “بعد أن خرجت من السجن ذهبت إلى الملك سلمان وسألني: كيف كانت الضيافة؟!” ، وأضاف: “تعيش وتشوف تريد أن نعيد مرة أخرى”، ثم ضحك، حفظه الله” ولا أنسى هذا الموقف في حياتي!
وعن سبب إحجامه عن المناصب قال الأمير خالد بن طلال: أنا لا أحب المناصب وقد عرضت عليّ سابقاً لأني أخشى أن أنجرف في أشياء سلبية، كالظلم والتعدي والخطأ”.
وأوضح: “أستطيع أن أصل إلى ولي أمري في أي وقت في منزله في الديوان في المجلس حتى في مكان إقامته الخاصة ولجميع المسؤولين والأمراء، وأن أوصل لهم كل ما يدور بكل شفافية وصراحة بإخلاص لله وتجرد وبدون منفعة خاصة بجميع الطرق والوسائل حتى بالواتساب، فهذا أعظم منصب منحني الله إياه من لقب وجاه لإيصال كل ما يدور لولاة الأمر وذلك منذ عهد الملك فهد، رحمه الله”.
وثمن دور زوجته الأميرة الجازي بنت سعود بن عبدالعزيز، مشيراً إلى أن لها الفضل، بعد الله، في حياته واستقراره ودعمه، مضيفاً أنه بعد عشرة زوجية تقارب 30 سنة، هي “الجندي المجهول في حياتي وخلف نجاحي وهي إنسانة بسيطة في حياتها وهادئة وصبورة ونور البيت”.
ووجّه الأمير خالد رسالة لولده محمد الذي يتواجد حالياً مع جنودنا في الحد الجنوبي، مؤكداً أن مشاركته فخر له ولأسرته ولوطنه، داعياً الله أن ينصرهم ويحفظهم، مشيراً إلى أنه كان مقداماً وجريئاً منذ صغره في سلاح المدفعية في الحرس الوطني، مطالباً وسائل الإعلام بإظهار الصور الحقيقية للمصاعب والتحديات التي يخوضها جنودنا الأبطال الأشاوس كي يتفاعل معهم الناس ويدعوا لهم، مؤكداً أن أسعد لحظاته تتمثل في العطاء ومساعدة الناس والسعي في قضاء حوائجهم.

للاشتراك بواتساب مزمز، ارسل كلمة اشتراك إلى الرقم:
00966544160917
للإشتراك بقناة مزمز على تيليقرام اضغط هنـا