السعودية اليوم
اخبار محلية سعودية ومنوعات اخبارية محدثة من حول العالم

موانئ إيرانية تصدر الخضروات إلى قطر ِّ

يبحث التحالف الشيعي الحاكم في العراق خلال الساعات المقبلة القيام بما أسماه الدور الريادي في أزمة قطر من خلال احتضانها وفتح جميع المطارات العراقية أمام حركة الملاحة القطرية، وفقا لما كشفه مصدر عراقي في ديوان الرئاسة.
ووفقا لصحيفة عكاظ قال المصدر إن التحالف بحث الأمر مع رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، الذي بارك الفكرة واعتبرها مؤشرا إيجابيا على صعيد تعميق العلاقات الثنائية بين الدوحة وبغداد.
وتزامن ذلك مع إعلان رئيس النقابة الوطنية للمحاصيل الزراعية في إيران رضا نوراني عن استعداد ثلاثة موانئ إيرانية لتصدير المواد الغذائية والمحاصيل الزراعية والفواكه إلى قطر اعتبارا من الأسبوع القادم.
وأشار نوراني إلى إنتاج 128 مليون طن من أنواع المحاصيل الزراعية والتمتع بالتنوع المناخي والطاقات الجيدة لتصدير المحاصيل الزراعية، مبينا أنه نظرا للأزمة القائمة في العلاقات بين قطر والدول العربية فإن هناك إمكانية لتوفير كافة متطلبات قطر من المحاصيل الزراعية.
وأضاف: لقد جرت التنسيقات اللازمة عبر شركة الفجر للملاحة البحرية لشحن المحاصيل المطلوبة من قبل قطر، وهناك استعداد لتصدير هذه المحاصيل إلى قطر عبر موانئ بندر عباس وبوشهر إلى قطر.

 للإشتراك في واتساب مزمز، ارسل كلمة "إشتراك" إلى الرقم 00966544160917
 للإشتراك في قناة مزمز على تيليقرام، اضغط هنـا
تعليقات