وثائق سرية قطرية تفضح تآمر قطر والإخوان ضد الملك عبدالله

كشفت وثائق صادرة عن مكتب رئاسة الوزراء القطري، مصنفة على أنها “سرية”؛ أن قطر سعت إلى إجهاض دعوة أطلقها الملك عبدالله بن عبدالعزيز لإقامة حوار بين المذاهب الإسلامية في عام 2012، مستغلة نفوذ حلفائها فيما يُعرف ببلدان الربيع العربي، خاصة مصر.
وتُشير الوثائق، وفقا لموقع “عاجل”، إلى أن رئيس الوزراء القطري -وقتها- حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني طلب من الرئيس المصري محمد مرسي استغلال نفوذ جماعته من أجل إجهاض الفكرة، التي كان خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله -رحمه الله- أطلقها خلال قمة التضامن الإسلامي المنعقدة بمكة المكرمة في أغسطس 2012.
واقترح الملك عبدالله، في هذه القمة، تأسيس مركز للحوار بين المذاهب الإسلامية يكون مقره مدينة الرياض، وهو ما لاقى ترحيبًا من قادة الدول الإسلامية المشارِكة في القمة التي استضافها قصر الصفا، وسط أجواء إيجابية.
ولم تُظهر قطر أي معارضة علنية للمقترح السعودي، غير أن محاضر اجتماعات رئيس الحكومة القطرية مع قيادات جماعة الإخوان المسلمين، ثم مع مسؤولين مصريين ينتمون للجماعة، كشفت عن التوجه الحقيقي للدوحة.
ومعلوم أن قطر لعبت في هذه الفترة دورًا مؤثرًا عبر وسائل إعلامها وعلاقتها الخارجية، في دعم جماعة الإخوان المسلمين التي تمكن مرشحها محمد مرسي من الفوز برئاسة مصر في انتخابات جرت منتصف عام 2012.
وتُظهر محاضر الاجتماعات التي تمت بين الرئيس الإخواني محمد مرسي ورئيس الحكومة القطرية، توافقًا بين الطرفين على معارضة تحركات المملكة باتجاه إطلاق حوار المذاهب الإسلامية. كما تظهر أيضًا أن رئيس الوزراء القطري ختم أحد الاجتماعات بتوضيح رغبة قطر في الاستعانة بالنفوذ المصري في إفريقيا لتكون مصر واجهة للتغطية على تغلغل قطر في القارة لبناء نفوذ اقتصادي وسياسي هناك.

12 تعليقات
  1. Crazy life يقول

    هههههههه….هذا واحد مصري نصاب ضحك على الدلوخ في عاجل وباع عليهم سيناريو حوار مثل حق المسلسلات والافلام وهم يبون يضحكون علينا ويسوقونها عندنا ???

    1. لوووول يقول

      لايك .

  2. باربي يقول

    هههههههه مفكرين كل الناس حمير عندكم

  3. khaled al-qahtane يقول

    ?????????

  4. ما وجدوا لتميم ما يدينه يقول

    سياسات الاب حمد العاق و الخبل نعرفها اكثر من 20 سنة مو جديد

    لكن حاكم قطر الحالي تميم للأن ما نشرتوا له اي شيء يدينه

  5. Abdulaziz يقول

    طول حياتي لم اجد احدا يقف ضد المملكة ويكسب الرهان

    من تمتد يده للمملكة العربية السعودية بسوء سوف تقطع بسيف لايعرف الرحمه حينها وبكل حزم وعزم ! قد اعذر من انذر !

  6. عبدالله الشريف يقول

    لا لا هذه صح كذبه واضحة

    1. Crazy life يقول

      هذا كله من شغل تجسس المخابرات المصرية كل هذي الوثائق المزورة والتسجيلات كانوا يتجسسون على القذافي وزارعين اجهزة تنصت على الاتصالات الليبية ???

  7. Afnan Omar يقول

    الاعلام المصري المدفوع مستعد يسوي اي شي عشان يثير الفتنة!

  8. ليان يقول

    اتقوا الله وكفاية فتن بين المسلمين وان شاء الله الازمة مع قطر عابرة وتعدي زي سحابة صيف والظفر مايطلع من اللحم

  9. xX المقصله Xx يقول

    ترى طفشنا خلاص عطونا أخبار ثانيه يابوي

  10. Lion يقول

    تركيا وايران تتعامل مع الوضع الخليجي وكأنه أعلان حرب !!
    نشروا جنودهم وقواعدهم العسكرية !!
    ما يصدقون جنازة ويشبعون فيها

التعليقات مغلقة.