قانوني: التعاطف مع قطر عبر مواقع التواصل يعرض صاحبه للسجن 5 سنوات وغرامة 3 ملايين ريال

بيّن المحامي مشرف الخشرمي العقوبات المتوقع تطبيقها على كل من تعاطف مع دولة قطر أو حاباها أو اعترض على قرارات المملكة والدول الخليجية الأخرى ضد ممارسات الدوحة .
وقال الخشرمي: “أي شخص يتعاطف مع دولة قطر عبر مواقع التواصل أو في مقال، فإنه بذلك يكون قد ارتكب جريمة إلكترونيًة ومعلوماتية، عقوبتها السجن مدة لا تزيد عن ٥ سنوات وغرامة مالية لا تزيد عن ٣ ملايين ريال، أو بإحدى هاتين العقوبتين، حسب القانون السعودي المعمول به”، وفقًا لـ “عكاظ”.
وأوضح الخشرمي أن عقوبة السجن قد تصل إلى ١٠ سنوات وبغرامة لا تزيد على ٥ ملايين ریال او بإحدى هاتين العقوبتين، في حال إنشاء موقع لمنظمات إرهابية على الشبكة المعلوماتية أو إحدى أجهزة الحاسب الآلي أو نشره لتسهيل الاتصال بقيادات الأجهزة الحارقة أو المتفجرات أو أي أداه تستخدم في الأعمال الإرهابية، أو الدخول غير المشروع إلى موقع إلكتروني أو نظام معلوماتي مباشرة أو عن طريق الشبكة المعلوماتية أو إحدى أجهزة الحاسب الآلي للحصول على بيانات تمس الأمن الداخلي أو الخارجي للدولة أو اقتصادها الوطني.
وأكد الخشرمي الحكومة السعودية أقرت مقاطعة دولة قطر لدعمها للجماعات الإرهابية والمتطرفة، فيحق لها معاقبة كل من يتعاطف مع هذه الجماعات أوالممولين لها.