موريتانيا سابع دولة عربية تقطع علاقاتها رسميًا مع قطر

أعلنت جمهورية موريتانيا رسميًّا قطع العلاقات الدبلوماسية مع دولة قطر، لتصبح بذلك الدولة العربية السابعة التي تتخذ هذا القرار على خلفية دعمها للإرهاب.
وقطعت كلٌّ من السعودية والإمارات والبحرين ومصر واليمن وليبيا العلاقات الدبلوماسية مع قطر، وأغلقت المنافذ الجوية والبحرية والبرية.
وجاء في بيان صادر عن وزارة الشؤون الخارجية والتعاون” أكدت الجمهورية الإسلامية الموريتانية في كل المناسبات التزامها القوي بالدفاع عن المصالح العربية العليا، وتمسكها الثابت بمبدأ احترام سيادة الدول، وعدم التدخل في شؤونها، وسعيها الدؤوب لتوطيد الأمن والاستقرار في وطننا العربي والعالم”.
وأضاف البيان “وقد عكست مواقفها دوما قناعتها الراسخة بضرورة تعزيز التعاون والتضامن بين الأشقاء، والتصدي لكل ما من شأنه تهديد الأمن والاستقرار في وطننا العربي”.
وتابع ” لكن، وللأسف الشديد، دأبت دولة قطر على العمل على تقويض هذه المبادئ التي تأسس عليها العمل العربي المشترك. فقد ارتبطت سياستها في المنطقة بدعم التنظيمات الإرهابية، وترويج الأفكار المتطرفة. وعملت على نشر الفوضى والقلاقل في العديد من البلدان العربية”.
وأوضح أنه “في ظل إصرار دولة قطر على التمادي في هذه السياسات التي تنتهجها، قررت حكومة الجمهورية الإسلامية الموريتانية قطع علاقاتها الدبلوماسية مع دولة قطر”.
وكان وزير الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الأردنية الدكتور محمد المومني، أعلن الثلاثاء (6 يونيو 2017)، أيضًا أن بلاده قررت تخفيض مستوى التمثيل الدبلوماسي مع دولة قطر.
وقال المومني إنه وبعد دراسة أسباب الأزمة التي تشهدها العلاقات بين جمهورية مصر العربية والمملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة ومملكة البحرين وبين دولة قطر، قررت الحكومة تخفيض مستوى التمثيل الدبلوماسي مع دولة قطر، وإلغاء تراخيص مكتب قناة “الجزيرة” في المملكة.

11 تعليقات
  1. جزائري يقول

    ويستمر فضائح العرب، مع اسرائيل ولم يفعلوا كل هذا، صحيح نحن معهم في تطاول قطر على سيادات بعض الدول وهم محقون لكن قطع العلاقات معناه انقطاع صلة الرحم بينهم، والرسول الكريم صلي الله عليه واله وسلم لم يأمرنا بهذا، فهل هذا شيم العرب والمسلمين بالعبد الضعيف، ارحموا كريما قد ذل.

  2. لوووول يقول

    بالطقاق .

  3. Abdulaziz يقول

    مندس انت عميل الله يفضحك متملق مارق باسم الدين تدافع عن الظلم والعدوان

  4. Abdulaziz يقول

    يطقك

  5. .: يقول

    صبروا على افعاله كثير وغطوا لين طفح الكيل
    حكومة قطر ما احترمت لا اخ ولاجار وعاثت بين العرب جميعا بالفتنه
    ويوم ضرسك يوجعك تحاول تعالجه لو زاد الالم تخلعه

  6. لوووول يقول

    يطق قلبك

  7. جزائري يقول

    صدقت وما اختلفنا، اعزله هو وكل حاشيته، الشعب شو ذنبه، ووصلت حتى طرد المعتمرين، اليس هذا كثير؟؟؟

  8. جزائري يقول

    لا افهم لماذا كل من يعارض سياستكم عميل ومدنس؟؟؟ يا اخي احسنوا الظن ولو مرة واحدة على انفسكم، تكلم بما تعرفه ولا تتكلم بما لا تعرفه، اللهم اني صائم والا لكنت سمعت مني ما لا تحمده، غيرت اسمي فقط منشان تعرف مع من تتكلم ورغم ذلك فيه كثير من العميان من لا يرى بعينه وانما برجليه.

  9. Abdulaziz يقول

    وقلبك وقلب من جابك

  10. Abdulaziz يقول

    انت ماسمعت بمخطط حمد وولده لاحداث فتنه بالمملكة ؟ المملكة خط احمر عند كل مسلم موحد يعرف الله يامن تتدعي الصيام والاسلام ؟ مو عشان حكومتي ولاعشان سواد عيون شعبنا ولاعشان سياستنا على قولك

    لأجل الحرمين الشريفين يا مسلم يا من تخاف ربك

    رووح العب بعيد

  11. جزائري يقول

    أظنك تعرف لما حاولوا ضرب الحرمين منذ ثلاث اشهر اضن وهل تعرف ما قاله الوزير الاول الجزائري لخوانه السعوديون، كلنا فداء للحرمين شعبا وجيشا، روح ابحث عن الامر وارجع اشرحلك البقية، نحن على المكشوف وليس كبعض المنافقين امثالك ، نحن نقولها صراحة من عجبه عجبه ومن لم يعجبه فالينتحر او ……

اترك رد