السعودية اليوم
اخبار محلية سعودية ومنوعات اخبارية محدثة من حول العالم

تعرف على فعاليات هيئة الترفيه خلال الأسبوع الثاني من رمضان

تستمر الفعاليات التي تدعمها الهيئة العامة للترفيه في هذا الشهر الفضيل، حيث ستقام خلال الأسبوع الثاني من شهر رمضان المبارك 11 فعالية متنوعة جديدة في جدة والرياض والخبر، بالإضافة لاستمرار العديد من الفعاليات التي تم تدشينها بداية رمضان في عدة مدن مختلفة بالمملكة.

ويقام في الرياض اليوم الثلاثاء 6 مايو الموافق 11 رمضان 2017 “خيمة تمرة الرمضانية”، وهي عبارة عن خيمة رمضانية يتم فيها تقديم وجبات الإفطار والسحور طوال ليالي شهر رمضان المبارك، ويصاحبها العديد من الفعاليات والبرامج التلفزيونية والعروض الحية على المسرح، وتستمر حتى تاريخ 24 يونيو 2017 الموافق 29 رمضان في ملعب الجولف في فندق “الإنتركونتيننتال”، وتفتح أبوابها للزوار يومياً من 6 مساءً وحتى 2 صباحاً.

وتقام في جدة يوم الأربعاء 7 يونيو الموافق 12 رمضان 2017 فعالية “ليالي مشارف الرمضانية”، وهي عبارة عن فعالية عائلية لإعادة الترفيه العائلي القديم، حيث تهدف الفعالية لترسيخ روح الحارة المفقودة في عصر التطور، وتستمر حتى تاريخ 10 يونيو 2017 الموافق 15 رمضان في مشروع مشارف السكني، وتفتح أبوابها للزوار يومياً من 10 مساءً وحتى 2:30 صباحاً.

وتقام في الرياض يوم الثلاثاء 7 يونيو 2017 الموافق 12 رمضان فعالية “سويقة” التي تتضمّن برامج تاريخية وثقافية، وتحتوي على منطقة السوق القديم والألعاب التراثية في مركز الملك عبدالعزيز التاريخي، وتستمر حتى تاريخ 15 رمضان الموافق 10 يونيو، وتفتح أبوابها للزوار يومياً من 8 مساءً وحتى 1 صباحاً.

وتقام في الرياض أيضاً في نفس اليوم 7 يونيو 2017 الموافق 12 رمضان فعالية “طلعة رمضانية” التي تحتوي على إفطار رمضاني ومسرح للأطفال وأنشطة أخرى، بحضور الفرق الشعبية في مقر جامعة الأميرة نورة، وتستمر حتى تاريخ 15 رمضان الموافق 10 يونيو، وتفتح أبوابها للزوار يومياً من 8 مساءً وحتى 2 صباحاً.

وفي نفس السياق، ستقام في الرياض يوم الثلاثاء 7 يونيو 2017 الموافق 13 رمضان فعالية “شالكي”، وهي عبارة عن فعالية ترفيهية تنموية اجتماعية تهدف لتعزيز الجانب الوطني وتجمع الطابع التراثي بالابتكار، وتقام لدعم المشاريع السعودية الصغيرة والمتوسطة وتحتوي على معرض فني وبازار للتسوق بأجواء رمضانية ممتعة، وذلك في قاعة نيارة للاحتفالات، وتستمر حتى تاريخ 15 رمضان الموافق 10 يونيو، وتفتح أبوابها للزوار يومياً من 9 مساءً وحتى 2 صباحاً.

وفي جدة ستقام ثلاث فعاليات أخرى في الفترة من 8 وحتى 10 يونيو، الموافق 13 رمضان، وتستمر جميعها حتى تاريخ 15 رمضان الموافق 10 يونيو، وهي فعالية ” قمرا” الخاصة بالعيد ومستلزمات السفر، وذلك في (لي برستيج مول) وتفتح أبوابها للزوار يومياً من 10 مساءً وحتى 2:30 صباحاً. ومهرجان “ليالي رمضان” السنوي الذي يقدم منصة لرواد الأعمال من مختلف مناطق المملكة، ويسمح لهم بتقديم أعمالهم في بيئة مثالية للعائلات، وذلك في مقر “باك يارد” طريق الملك، وتفتح أبوابها للزوار يومياً من 9 مساءً وحتى 2 صباحاً. وفعالية “تسامح” وهي فعالية تقدم تجربة فريدة للشباب والشابات حول التسامح بين أفراد المجتمع، وذلك في ميدان إعمار (إعمار سكوير)، وتفتح أبوابها للزوار يومياً من 10 مساءً وحتى 2:30 صباحاً. وستقام في الخبر يوم 8 يونيو 2017 الموافق 13 رمضان فعالية “فوانيس الشرقية”، وهي فعالية ترفيهية عائلية ممتعة لكل أفراد الأسرة، وتستمر حتى تاريخ 11 يونيو الموافق 16 رمضان، وذلك في معارض الظهران الدولية، وتفتح أبوابها للزوار يومياً من 8:30 مساءً وحتى 1:30 صباحاً.

وستقام بالرياض بتاريخ 10 يونيو 2017 الموافق 15 رمضان الفعالية الفاخرة “غبقة”، وهي فعالية رمضانية بطابع الفخامة تتضمّن ثقافات رمضانية كوجبة السحور والغبقة والحكاوي الرمضانية وعروض أهل الحجاز، وذلك في قاعة “أوشا” وتستمر حتى تاريخ 13 يونيو 2017 الموافق 18 رمضان، وتفتح أبوابها للزوار يومياً من 8 مساءً، وحتى 2:30 صباحاً.

وفي الخبر ستقام بتاريخ 11 يونيو 2017 الموافق 16 رمضان فعالية “كادو لاند” وهي فعالية خاصة بالأطفال من عمر سنتين حتى 15 سنة، وتتضمّن عدة نشاطات وعروض مثل (منطقة الحرف اليدوية – منطقة المأكولات والمشروبات – منطقة الألعاب التفاعلية – العروض الشعبية والترفيهية والرياضية والمسرحية)، وذلك في فندق الهوليدي إن الخبر – الكباري، وتستمر حتى تاريخ 13 يونيو 2017 الموافق 18 رمضان، وتفتح أبوابها للزوار يومياً من 9 مساءً وحتى 1:30 صباحاً.

وذكرت الهيئة أن هناك العديد من الفعاليات الجذابة والاستثنائية قد انطلقت وأهمها فعالية “أسوة”، حيث انطلقت مساء الخميس الماضي 1 يونيو الموافق 6 رمضان في جدة، ودشنها نائب أمير منطقة مكة المكرمة الأمير عبدالله بن بندربن عبدالعزيز، وتهدف الفعالية إلى إبراز اهتمام الإسلام بالعلم والعلماء ابتداءً من زمن الرسول صلى الله عليه وسلم وحتى العصر الذهبي للأمة بطرق جديدة ومسلية، وهي بدعم من الهيئة العامة للترفيه وبالشراكة مع “مسك” الخيرية، وتستمر الفعالية على مدار 21 يوماً وتنتهي في 20 يونيو 2017 الموافق 20 رمضان، وتفتح أبوابها للزوار يومياً من الساعة 10 مساءً وحتى 2 صباحاً، في طريق الملك عبدالعزيز – خلف سوق الشاطئ.

يأتي هذا بالإضافة للعديد من الفعاليات المستمرة خلال هذا الأسبوع مثل مهرجان “أكل أول” بجدة، ومهرجان “ليالي رمضان” في ينبع، والدوري الرمضاني بحريملاء و”كرنفال رمضان” في وادي حنيفة بالرياض، ومهرجان الحارة المكية بمكة المكرمة، وبطولة الأمل والمستقبل للهيئات والقطاعات الحكومية وفعالية أيام زمان بالرياض.

ودعت الهيئة الجميع للحضور والاستمتاع بهذه الفعاليات، وزيارة الموقع الإلكترونيwww.roznamah.sa أو حساب الروزنامة على مواقع التواصل الاجتماعيRoznamah_sa@ للحصول على معلومات أكثر عن الأنشطة الترفيهية التي ستقام في شهر رمضان.

 

 للإشتراك في واتساب مزمز، ارسل كلمة "إشتراك" إلى الرقم 00966544160917
 للإشتراك في قناة مزمز على تيليقرام، اضغط هنـا
تعليقات