بالصور: القطريون يخزنون المواد الغذائية بعد قطع العلاقات وغلق الحدود

هرع العديد من المواطنين والمقيمين في قطر إلى المتاجر، صباح الاثنين، لتخزين المواد الغذائية، بعد الاستيقاظ على خبر إغلاق السعودية لحدودها البرية مع قطر، حيث كان يتم استيراد قدرا كبيرا من المنتجات الغذائية عبرها، وفقا لموقع “أخبار الدوحة”.
ونشر الموقع صورا للمستهلكين في العديد من متاجر التجزئة وحتى محلات البقالة الشعبية بينما يملئون عربات تسوقهم على آخرها، بزجاجات حليب وماء وأكياس من الأرز، والبيض، وغيرها
ونقل الموقع الإخباري تعليق أحد المقيمين في قطر للتكدس الحاصل في مراكز التجزئة (السوبر ماركتس) قائلا: “لم أر أي شيء من هذا القبيل أبدا، الناس يجرون عربات كاملة من الطعام والماء”.
وانتشرت صور الأرفف الفارغة في متاجر التجزئة على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث أفادت التقارير بأن السكان أفرغوا المتاجر من الدجاج وغيرها من اللحوم الطازجة والمجمدة في بعض المحلات التجارية.
ولم ينحصر التكدس على متاجر التجزئة الكبرى، بل شهدت المتاجر الصغيرة ازدحاما كبيرا من جانب المستهلكين.


وقطعت السعودية والإمارات والبحرين واليمن وليبيا العلاقات الدبلوماسية والقنصلية مع دولة قطر، في وقت مبكر الاثنين، وأعلنت غلق موانيها البرية والبحرية والجوية لمنع المرور عبرها من قطر وإليها.
وقالت السعودية إنها قررت “البدء بالإجراءات القانونية الفورية للتفاهم مع الدول الشقيقة والصديقة والشركات الدولية لتطبيق ذات الإجراء بأسرع وقت ممكن لكافة وسائل النقل من وإلى دولة قطر، وذلك لأسباب تتعلق بالأمن الوطني السعودي”.
وتأتي هذه القرارات ردا على إصرار قطر على رعاية الجماعات الإرهابية، ودعمها مخططات إيران في المنطقة، وشقها الصف الخليجي والعربي، وإضرارها بالأمن القومي العربي.



للاشتراك بواتساب مزمز، ارسل كلمة اشتراك إلى الرقم:
00966544160917
للإشتراك بقناة مزمز على تيليقرام اضغط هنـا