السعودية اليوم
اخبار محلية سعودية ومنوعات اخبارية محدثة من حول العالم

بين “الجوزاء والأسد”.. أطول مدة يقضيها الموظفون بلا مرتبات.. والحل “ربط الحزام”

ستلجأ الأسر السعودية لضبط ميزانيتها المالية وترشيدها، والبُعد عن مظاهر البذخ والترف في الشهر المقبل، وهي أطول فترة يقضيها الموظفون السعوديون في انتظار مرتباتهم، وتستمر لنحو٣٩ يومًا، وذلك بعد نزولها يوم الاثنين الموافق 23 من الشهر الحالي، ثم يمضي شهر ١٠ كاملاً بلا مرتب، حتى يحين موعد راتب الشهر نفسه، الذي سيودع بتاريخ ٤-١١ بحسب مؤسسة النقد العربي السعودي.
وبين الجوزاء والأسد ستكون العوائل على موعد مع الانتظار والترقب، وتطبيق سياسة ربط الأحزمة، وعدم الإنفاق بشراهة كما درجت العادة في الإجازات، ولاسيما أن هذه المدة تتوافق مع عيد الفطر المبارك الذي تكون فيه الأسر على موعد مع السفر والرحلات وإقامة المناسبات الخاصة، كالزواجات وغيرها، وما يتخللها من إنفاق شديد.
ويوصي خبراء اقتصاديون ومهتمون بالثقافة الاستهلاكية بوضع جدولة للمستلزمات الأساسية، وعدم الانسياق وراء العروض والكماليات التي تروج لها المحال التجارية في شهر رمضان، خاصة مع نهايته التي يعقبها حلول العيد، ووضع جزء من راتب الشهر الماضي لحالات الطوارئ، والابتعاد عن الاقتراض من البنوك.
ومن المتوقع أن تختفي بعض مظاهر حمى الشراء المعتادة في نهاية شهر رمضان؛ إذ الإقبال على الملبوسات والحلوى، وبعض المشتريات التي لا حاجة لها سوى مواكبة هذه الحمى التي يدفع ضريبتها رب الأسرة بحسب صحيفة سبق.

 للإشتراك في واتساب مزمز، ارسل كلمة "إشتراك" إلى الرقم 00966544160917
 للإشتراك في قناة مزمز على تيليقرام، اضغط هنـا
تعليقات