السعودية اليوم
اخبار محلية سعودية ومنوعات اخبارية محدثة من حول العالم

بسبب قمة الرياض.. خامنئي يفقد توازنه أمام ضريح الخميني

لم يتمالك المرشد الإيراني “علي خامنئي” نفسه أثناء كلمة ألقاها على الهواء مباشرة أمام ضريح الخميني في ذكرى وفاته، الأحد (4 يونيو 2017)، حيث شن هجومًا مسيئًا على السعودية والولايات المتحدة الأمريكية، داعيًا ما أسماه “الثورة الإسلامية” في بلاده للعمل على “التعبئة”.
وأضاف خامنئي ما نصه: “أن العدو یتربص بنا.. نحن في مواجهة هكذا عدو، في حاجة إلى قوة الثورة على التعبئة”.
واستطرد المرشد الإيراني بالقول: “إن النظرة الثوریة بإمكانها أن تُظهر لنا الحقائق، انظروا متى قال الإمام (الخميني) إن أمريكا هي الشيطان الأكبر ولا یمكن التعویل علیها، لقد قال هذا قبل سنوات وسنوات”، وفقًا لوكالة “إيرنا”.
وانتقد المرشد الإيراني في كلمة بثها تلفزيون بلاده الرسمي قمة الرياض التي حضرها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وزعماء الدول العربية والإسلامية، والتي أجمع مختلف المشاركين فيها على أن إيران هي “رأس حربة الإرهاب الدولي” مثلما وصفها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، فيما قال الرئيس ترامب إن إيران مصدر أساسي لتمويل ودعم الجماعات المتشددة.
وتفاخر خامنئي بما أسماه انتخابات الرئاسة في بلاده، والتي أجمع غالبية المراقبين على أنها مجرد مسرحية، فيما رفع المرشح الخاسر الذي دعمه خامنئي إبراهيم رئيسي قضية، متهمًا القائمين على هذه الانتخابات بتزويرها.
كما اتهم خامنئي واشنطن بازدواجية المعايير، قائلا، إنها غضت الطرف عن “قتل يمنيين”، محاولا التضليل على قيامه بدعم المتمردين بالسلاح والعتاد العسكري لقصف المدنيين العزل في اليمن، ومحاولة السيطرة على مقدرات البلاد، بل والتخطيط لاستهداف المناطق الحدودية السعودية بحسب صحيفة عاجل.

 للإشتراك في واتساب مزمز، ارسل كلمة "إشتراك" إلى الرقم 00966544160917
 للإشتراك في قناة مزمز على تيليقرام، اضغط هنـا
تعليقات