بالفيديو: “الحوثيون” يمنعون “التراويح” بالمساجد ويجبرون الأئمة على توقيع تعهدات بعدم الصلاة!

أرغم الانقلابيون أئمة المساجد بالتوقيع على تعهدات بعدم إقامة صلاة التراويح، كما منعت الميليشيات إقامة الصلاة في صنعاء، وذلك وفقًا لتوجيهات من وزارة الأوقاف التي يسيطرون عليها.
وتداول ناشطون على شبكة الانترنت مقاطع لقيام مسلحين حوثيين بالتعدي على المصلين في أحد الجوامع بصنعاء وطردهم منها بناء على توجيهات من عبدالملك الحوثي. ونشر عيسى العذري وهو أحد المقربين من المخلوع صالح فيديو يؤكد فيه منع صلاة التراويح في جميع المساجد باستثناء جامع الصالح في ميدان السبعين.
من جهته، نشر وزير الثقافة الأسبق “خالد الرويشان ” صورة على حسابه الشخصي على موقع فيسبوك علق عليها “صنعاء المقهورة!.. هكذا أصبح جامع سابحة بلا مصلّين!، وبلا تراويح!.. لا يهتم الحوثيون بمن يحضر أو لا يحضر!، الأهم لديهم هو منع صلاة التراويح!”.
وأضاف: “الأهم هو أن يرفعوا شعار الموت لأمريكا فوق المحراب.. الجامع ليس ملكًا للدولة حتى يتم احتلاله!، هذا بناه سابحة التاجر الشهير.. لم يفعل أي يمني هذا الجُرْم في التاريخ.. أن يحتل مسجدًا لمواطن بالقوّة.. وأن يرفع شعاره السياسي عنوةً على محراب المسجد”.
وينتهك الحوثيون المساجد مرات عديدة، حيثُ كشف تقرير عن تفجير وتدمير 80 مسجدًا، بالديناميت والعبوات الناسفة، فيما تعرض 41 مسجداً لأضرار بليغة، وتم تحويل 157 مسجداً إلى ثكنات عسكرية، ومخازن أسلحة، إضافة إلى تفجير وانتهاك 16 داراً للقرآن الكريم.

 

للاشتراك بواتساب مزمز، ارسل كلمة اشتراك إلى الرقم:
00966544160917
للإشتراك بقناة مزمز على تيليقرام اضغط هنـا