هيئة الإعلام تلاحق روتانا والعرفج وعدنان إبراهيم بسبب عبارة أرى الله في الموسيقى

طالب رئيس الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع بندر عسيري، قناة “روتانا خليجية”، بالإفادة، وأخذ إفادة مقدم برنامج “صحوة” أحمد العرفج، وضيفه الدكتور عدنان إبراهيم، بشأن العبارات التي تكلموا بها خلال إحدى حلقات البرنامج حول الموسيقى وحكمها الشرعي.
وقال عسيري في برقية للقناة: (قامت الهيئة برصد مقطع فيديو تم تداوله عبر وسائل التواصل الاجتماعي من برنامج “صحوة” في قناة “روتانا خليجية” من تقديم أحمد العرفج، وفي أثناء استضافته عدنان إبراهيم، قام بالتداخل مع الضيف، وطلب منه كتابة تغريدة في نهاية البرنامج، وقام بإلقاء بعض العبارات ومنها قوله: “أرى الله في الموسيقى”، وتداخل الضيف بالاستشهاد بالآية الكريمة :”لا تُحَرِّمُوا طَيِّبَاتِ مَا أَحَلَّ اللَّهُ لَكُمْ”، وعقّب عليها بقوله: و”الموسيقى أطيب الطيِّبات”.
وأكدت الهيئة أن الألفاظ التي تلفَّظ بها مقدم البرنامج وضيفه مخالفة للأنظمة والتعليمات المعمول بها في المملكة، وللسياسة الإعلامية للمملكة ونظام المطبوعات والنشر، وشددت على أخذ إفادة القناة والمذيع والضيف على وجه السرعة.
وكانت وسائل التواصل الاجتماعي تداولت مقطعاً من حلقة من برنامج “صحوة” الذي يقدمه الإعلامي أحمد العرفج ويستضيف خلاله الدكتور عدنان إبراهيم، حيث طلب العرفج من ضيفه كلمة مقتضبة توجز رأيه في حكم الموسيقى، قائلاً له هل نقول: “أرى الله في الموسيقى”، قبل أن يختار الضيف كلمة “الموسيقى أطيب الطيِّبات”، مستشهداً بقوله تعالى:”لا تُحَرِّمُوا طَيِّبَاتِ مَا أَحَلَّ اللَّهُ لَكُمْ”.

11 تعليقات
  1. ام مريم يقول

    يستاهلوا تأديب لهم ….. حتى يتذكروا قوله تعالى : “مايلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد “

  2. ‫مخاوي الغربة 5‬‎ يقول

    منهم لله

  3. ‫حسن المعاني يقول

    حسبي الله عليهم اللهم اخرس السنتهم

  4. عمار يقول

    اللهم انا نبرأ اليك مما يقوله السغهاء والفجار منا في شهرك الفضيل وعلى مرأى ومسمع كل مسلم متابع … اللهم وكلنا الامر لاصحاب الاختصاص ليحقوا الحق ومن تهاون فعليك به يا حكيم يا عزيز

  5. صريح يقول

    تطلبون منهم إفاده ؟
    ويش هالبرود والمساخه ؟
    قالوا للحرامي إحلف قال جاك الفرج .
    ما يتجراء حداهم ولايسيء الأدب الا اذا أمن العقوبه يا طالب الإفاده !!!

  6. السلطان العثماني يقول

    عندما يجتموا الزنادقة ….

  7. عاشق الزعيم يقول

    حثاله المجتمع وقنوات هابطه

  8. WYB يقول

    كان الأولى مخاطبة العامة على قدر عقولهم..

    د. عدنان عالم موسوعي و مستنير يعرف تماما ما يقول ولكن ما كان يجب اطلاق هذه الجملة الفلسفية للعامة وفيهم الغوغاء والجاهل والمتطرف والحاقد والسفيه والأمعة تابع القطيع. لأنه لا يستوعب هذا الكلام للأسف الا القلة من أهل العقل.

  9. ابو حسن الكلكلي يقول

    هيئة كبار العلماء حذرت من افكار عدنان ابراهيم، لماذا لم تمنع الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع قناة روتانا من اجراء لقاءات تلفزيونية معه. كان الواجب التحرك من بداية صدور قرار هيئة كبار العلماء

  10. Mkh1 يقول

    واضف يوجد السفهاء والزنادقة، والنباحون وعديمي الغيرة والسرابيت امثالك على العموم كل تراب واسكت

  11. WYB يقول

    الله يسامحك.. إني صائم.

اترك رد