بالفيديو: ريال مدريد يدك يوفنتوس 4/1 ويتوج بطلاً لدوري أبطال أوروبا للمرة الـ12

حقق فريق ريال مدريد لقب دوري أبطال أوروبا لكرة القدم لموسم 2016/2017 في المباراة النهائية للبطولة عقب فوزه المثير 4-1 على نظيره فريق يوفنتوس التى أقيمت مساء اليوم السبت على أرضية ملعب ”الألفية” في العاصمة الويلزية كارديف، ليصبح ريال مدريد أول فريق يحقق دوري الأبطال مرتين متتالين في نظامها الجديد.
بداية الشوط الاول من المباراة كانت سريعة من جانب فريق يوفنتوس، حيث أرتقى اللاعبالارجنتيني هيجواين لكرة عرضية حولها برأسه لكن الكرة عند الحارس كيلور نافاس، ثم واصل فريق يوفنتوس أفضليته على محريات المباراة حيث سدد اللاعب هيجواين كرة قوية من خارج منطقة الجزاء لكن الحارس كيلور نافاس تصدى لها على مرتين.
في الدقيقة ” 6 ” من المباراة سدد اللاعب بيانتش نجم اليوفي كرة قوية من خارج منطقة الجزاء لكن الحارس كيلور نافاس، وبعدها بدأ فريق ريال مدريد الدخول في أجواء المباراة بعد البداية القوية التى بدأها فريق يوفنتوس في اللقاء، حيث أنحصر الاداء في متوسط الملعب وسط محاولات من كلا الجانبين لكن دون خطورة حقيقية على كلا المرميين.
إستطاع فريق ريال مدريد أن يسجل هدف التقدم عن طريق اللاعب (كريستيانو رونالدو)، وذلك بعد كرة هجمة سريعة إنتهت عند اللاعب كارفخال الذي أرسل كرة عرضية أستقبلها كريستيانو بتسديدة أرضية هزت شباك بوفون في الدقيقة ”20”، ثم واصل فريق ريال مدريد أفضليته النسبية على مجريات اللقاء وسط محاولات من اليوفي للعودة في اللقاء.
فرحة ريال مدريد لم تدم سوى ” 7 ” دقائق، وذلك بعدما تمكن فريق يوفنتوس أن يسجل هدف التعادل عن طريق اللاعب ( ماريو ماندوزوكيتش ) , وذلك بعد كرة عرضية من ساندرو من داخل منطقة الجزاء استقبلها هيجواين الذي مرر الى ماندزوكيتش الذي سدد كرة مقصية رائعة هزت شباك الحارس كيلور نافاس الذي فشل في التصدى للكرة.
انحصر أداء الفريقين في متوسط الملعب وسط صراع قوي على الكرة، وبعدها أرتقى كريستيانو لكرة عرضية من الجانب الأيسر لكن كرته ضلت طريق الممرى في الدقيقة ” 33 ” تحصل اليوفي على ضربة حرة مباشرة إنبرى لها اللاعب ديبالا الذي سدد كرة قوية لكن الكرة في الجدار الدفاعي، سدد كاسيميرو كرة بعيدة عن المرمى لينتهي الشوط الأول 1-1.
بداية الشوط الثاني من المباراة كانت متحفظة نسبياً بين الفريقين وسط صراع قوي على خط الوسط , قبل أن يسدد مودريتش كرة قوية من خارج منطقة الجزاء لكن الكرة عند الحارس بوفون في الدقيقة ” 53 ”، قبل أن يسدد مارسيلو كرة قوية من خارج منطقة الجزاء لكن الكرة بعيدة عن المرمى، ثم واصل ريال مدريد محاولاته وأفضلية في الفترة الثانية.
وفي الدقيقة ”60” إستطاع فريق ريال مدريد أن يسجل هدف ثاني عن طريق اللاعب ( كاسيميرو )، وذلك بعدما سدد كروس كرة قوية أبعدها الدفاع لتصل الى كاسيمير الذي أطلق صاروخية من خارج منطقة الجزاء ارتطمت في اللاعب خضيرة وهزت شباك الحارس بوفون، وسط فرحة كبيرة من لاعبي النادي الملكي والمدرب زين الدين زيدان.
ريال مدريد تمكن من تسجيل هدف ثالث عن طريق اللاعب ( كريستيانو رونالدو ) في الدقيقة ”64”، وذلك كرة وصلت الى مودريتش على الرواق الأيسر قبل أن يرسل عرضية حولها كريستيانو في مرمى بوفون لينفرد بصدارة هدافي دوري الأبطال برصيد 12 هدفاً، قبل أن يخرج الثنائي بارزالي بيانتش ودخول كوادرادو وماركيزيو في الدقيقة ” 71 ”.
أجرى مدرب ريال مدريد تبديل اول بخروج اللاعب بنزيما ودخول اللاعب بيل في الدقيقة ” 77 ”، ثم خرج اللاعب ديبالا ودخل بدلاً من اللاعب ليمينا، ثم كاد يوفنتوس أن يشعل اللقاء بعد ضربة حرة مباشرة نفذها ألفيش وأرتقى اللاعب ساندرو برأسه لكن الكرة بجوار المرمى بقليل في الدقيقة ” 81 ”، ثم خرج اللاعب إيسكو ودخل بدلاً إسينسيو.
وفي الدقيقة ” 83 ” خرج اللاعب كوادرادو بالبطاقة الصفراء الثانية ليلعب اليوفي بعشرة لاعبين، ثم خرج اللاعب توني كروس ودخل موراتا قبل أن يسجل ريال مدريد هدف رابع عن طريق ( ماركو إسينسيو ) بعد عرضية من مارسيلو حولها إسينسيو في الشباك في الدقيقة ” 90 ”، ليعلن بعدها الحكم نهاية المباراة وبفوز ريال مدريد 4-1 وتحقيقه اللقب بحسب موقع يلا سبورت.

 

للاشتراك بواتساب مزمز، ارسل كلمة اشتراك إلى الرقم:
00966544160917
للإشتراك بقناة مزمز على تيليقرام اضغط هنـا