السعودية اليوم
اخبار محلية سعودية ومنوعات اخبارية محدثة من حول العالم

رغم حصولها على رخصة قيادة.. كابتن طيار ياسمين الميمني: أنا عاطلة رغم أنفي

أبدت المواطنة السعودية ياسمين الميمني استياءها من عدم تمكنها من الحصول على وظيفة في شركة سعودية للطيران، خاصة وأنها حاصلة على رخصة للقيادة.
وأكدت الميمني على مساعدة عائلتها لها في خطواتها الأولى، وبدأت دراستها للطيران في الأردن على حسابها الخاص، وحصلت على الرخصة الأولى بعد عام واحد فقط ثم عادت للوطن.
وقالت الميمني إنها لن تحصل على وظيفة في شركة سعودية للطيران، طوال سنواتها الخمس الماضية، لتحصل على لقب عاطلة رغم أنفها، وفقًا لـ “عكاظ”.
وأضافت الميمني: “كان حلمي الكبير أن أصبح طيارا، ووجدت الكثير من التشجيع من عائلتي بعد تخرجي من الثانوية العامة، إذ كانت نسبة تخرجي عالية وتسمح لي بالالتحاق بأفضل الكليات مثل الطب والهندسة وغيرها”.
وتابعت: “لكني فضلت دراسة الطيران، لأني رأيت أن الجلوس في قمرة القيادة والتحليق في الفضاء كان أملي وحلمي الذي يسيطر على كل قناعاتي”.
ولفتت إلى أنها حاولت الالتحاق بشركات الطيران بلا طائل، فعملت في وظيفة إدارية بأكاديمية رابغ للطيران، فأصبحت رئيس الطيارين، لكنها لم تقد طائرة، موضحة أنها واصلت دوراتها التدريبية وإكمال دراستها والحصول على رخصة جديدة.
وأشارت إلى أنها بعد إنهاء دراستها، عرضت عليها شركة طيران أمريكية تمثيل الشركة في الخليج، فقبلت بالعرض لعدم وجود بديل ثم عرضوا عليها مواصلة دراستها في الطيران والحصول على خصم 50% من تكاليف الدراسة، وبالفعل أنهت دراستها خلال عام ونصف.
ونوهت الميمني إلى أنه بعد تخرجها في 2013 عادت للوطن وعادلت شهادتها وحصلت على الرخصة من هيئة الطيران المدني، مدعومة بشهادات تدريب من أمريكا وتوقعت الحصول على فرصة للعمل “كابتـن طيار” في إحدى شركات الطيران في السعودية دون جدوى.

 للإشتراك في واتساب مزمز، ارسل كلمة "إشتراك" إلى الرقم 00966544160917
 للإشتراك في قناة مزمز على تيليقرام، اضغط هنـا
تعليقات