السعودية اليوم
اخبار محلية سعودية ومنوعات اخبارية محدثة من حول العالم

معارض قطري بارز يكشف تلقيه دعوة من شقيق تميم لبحث أزمة الدوحة.. وهذه أبرز محاور النقاش

أكد المعارض القطري البارز الشيخ الدكتور سعود بن ناصر آل ثاني، أنه تلقى دعوة من الشيخ جوعان بن حمد بن خليفة آل ثاني “شقيق أمير قطر”، ومستشار الديوان الأميري الدكتور عزمي بشارة، لزيارة الدوحة اليوم (الجمعة) الساعة 11 ظهراً. وبيّن المعارض البارز في حوار لـ “الحياة”، أنه سيتم نقله إلى الدوحة عبر طائرة خاصة تعود ملكيتها إلى بشارة.
وحدد آل ثاني الأهداف التي من أجلها سيزور الدوحة قائلًا: “زيارتي إلى الدوحة سيتم خلالها بحث صيغة توافقية للخروج من الأزمة الراهنة التي من شأنها توتر العلاقة بين قطر وشقيقاتها من دول الخليج والدول العربية”.
ولفت آل ثاني إلى أبرز الشخصيات التي ستحضر الاجتماع والممثلة في رئيس مجلس الوزراء القطري عبدالله ناصر آل ثاني، ومستشار الديوان الأميري عزمي بشارة، والإعلامي القطري عبدالله حمد العذبة، والإعلامية القطرية الدكتورة إلهام بدر.
وألقى الضوء على أبرز المحاور التي ستتم مناقشتها خلال الاجتماع وهي: “مناقشة تقدم الجانب القطري باعتذار رسمي لكل من المملكة العربية السعودية والإمارات والبحرين”.
وتابع: أما المحور الثاني، هو إيقاف عمليات المكتب الإعلامي التابع للمكتب التنفيذي للسيدة الأولى في قطر الشيخة موزة المسند، والثالث هو تجميد التحالف بين قطر وإيران”.
وأردف: “والمحور الرابع هو توقف المكتب التنفيذي عن دعم العمليات في ليبيا ومصر وشمال أفريقيا والسودان، وطرد العناصر المتطرفة كافة التي تحتضنها قطر تحت مسميات مختلفة”.
وبيّن آل ثاني أنه في حال التوافق على بنود الاجتماع سيتم توقيع مذكرة تفاهم مع الحكومة القطرية ممثلة في رئيس الوزراء عبدالله ناصر آل ثاني، لإنشاء مؤسسة أحمد بن علي للتنمية التي ستدشن عملها بثلاثة مشاريع، هي: إنشاء مستشفى وجامع الملك سلمان بالدوحة، ومجمع محمد بن زايد الثقافي في الريان، ومركز محمد بن سلمان للأعمال في الدوحة.

 للإشتراك في واتساب مزمز، ارسل كلمة "إشتراك" إلى الرقم 00966544160917
 للإشتراك في قناة مزمز على تيليقرام، اضغط هنـا
تعليقات