قضية فتاة السامر تعود من جديد.. والحكم للمرة الثانية بقتل الجاني قصاصا

أقرت المحكمة العامة في جدة، للمرة الثانية بالقتل قصاصًا لقاتل “فتاة السامر” التي لاقت حتفها إثر تعرضها للخنق ونزيف داخلي بالمخ، قبل أربع سنوات.
ونظرت المحكمة في القضية للمرة الثانية بناء على قرار محكمة الاستئناف التي اعترضت على الحكم الأول الذي قضى بالقتل للقاتل والسجن خمس سنوات لشقيقه الذي ساعده في التخلص من جثة المجني عليها، ولكن جاء الحكم الثاني مشتملا على نفس العقوبة الأولى.
وبررت المحكمة قرارها بتوفر شروط القصاص بعد أن ثبت لديها قيام المدان الأول بقتل المجني عليها عمدًا وعدوانًا، وذلك بضربها ضربات عدة تسببت في وفاتها.
وأرجأت المحكمة هذه المرة، الحكم على شقيق القاتل، حيث أنها لم تبت في مصير عقوبته.
وتعود تفاصيل القضية قبل أربع سنوات (أبريل 2013)، عثرت الأجهزة الأمنية، على جثة فتاة ملقاة في حي السامر عليها آثار كدمات متعددة وحروق على جسدها وضربة بالرأس، وفقًا لـ “عكاظ”.
وتوصلت الأجهزة الأمنية إلى هوية الفتاة التي اتضح أن أسرتها تقيم خارج جدة، وتم التوصل إلى المتهم الرئيسي في القضية واتضح أنه في العقد الثالث من عمره.
وبمواجهة المتهم، اعترف أنه احتجز الفتاة لمدة شهر، ثم قتلها عمدًا بضربها حتى فارقت الحياة، واتهم أيضا بالاعتداء على سائق المجني عليها وسلبه محفظة نقوده.
وتفصيلًا: ” كان في حالة سكر اعتدى على الفتاة التي كانت برفقته في استراحة خاصة في محافظة خليص، واعترف بالاعتداء عليها لكنه لم يتذكر موضع إصابتها لشدة سكره، كما لم يتذكر كتم أنفاسها”.
واعترف الجاني بأنه عقب الجريمة اتصل على شقيقه وطلب منه الحضور الذي ساعده في حمل الجثة وإلقائها في حي السامر بجدة.وبيّن تقرير الطب الشرعي أن الوفاة بسبب الضغط بالأيدي على العنق وكتم النفس ومضاعفات الإصابات على الرأس وما صاحبها من نزيف دموي داخل المخ ومضاعفات الإصابات بالصدر وكسور عدة بالأضلاع على الناحيتين.

14 تعليقات
  1. Hamad يقول

    هذا فساد في الارض و القتل حدا هو الحكم

  2. عبدالله الشريف يقول

    جريمة قتل وهذا غير حبسها وتعذيبها والكلام هذا من اربع سنوان والحين تبو تعدمونه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ اللي زي هذا المفروض ينعدم على طول ماياخد وقت

  3. رأي قانوني يقول

    اذا كانت الفتاه مومس او بغي يعني قد باعت شرفها بريالين منذو مبطي فعلى الجاني دفع ديتها كحق خاص والسجن كحق عام
    وان كانت الفتاه طاهره لم يمس شرفها احد من قبل ولكن الجاني اهان عرضها وازهق نفسها سواء سكران والا طقعان فليس له سوى القتل تعزيرا
    والله الهادي لسواء السبيل

  4. باربي يقول

    طيب صدقنا!
    معروف من قتلها وقصتها الحقيقية الله يرحمها بس مابي اتكلم

  5. E_Barcaholic يقول

    الجاني من المفسدين في الأرض ، يعني اختطاف و اغتصاب و قتل ! و لا زالوا متسترين عليه ما قالوا اسمه ؟ المفروض يتم التشهير به قبل إعدامه ، ثم لماذا كل هذه المدة قبل تنفيذ الحكم مع العلم ان القاصي و الداني أدان الجاني ..؟ فالقضية لا تحتاج كل تلك السنين للبتّ فيها .

  6. ابوسميره يقول

    القصاص وبأسرع مايمكن

  7. Fouad Sindi يقول

    ؟؟؟ في خليص وجده ؟ ي خي بعيدين عن بعض ويامن تتكلمون عن الفتاة يقلك حابسها ابن الكلب شهر طيب ف الشهر دا ماجاكم بلاغ ي انتم يا مسؤولين انو بنت مفقوده وماحصلتوها شهر مرميه عندو وف النهايه قتلها وماشاالله عرفتو تتعرفو عليها طبعا لانو كان عندكم بلاغ حسبي الله ونعم الوكيل الامن والامان سار يتناقص والله اتقشعر جسمي

  8. رحال يقول

    شو قصة الفتاة و من القاتل المتسترين عليه؟

  9. يحيى الفيفي يقول

    مثل هذه الجريمة تطبق عليه حد الحرابة لأنه من المفسدين في الأرض 1- اختطاف مدة شهر . 2- اغتصاب . 3- قتل .
    ثلاث جرائم .
    الشيء الثاني / أين رجال الأمن من اختطافها مدة شهر كامل لا بد من محاسبة من كان مقصرا من رجال الأمن ومن حاول التستر على الأمر.

  10. ملحوظة وملاحظات يقول

    وشرع الله

  11. عدلي علام يقول

    دبسوها في مواطن غلبان القضيه والقاتل نايم طال عمره في بيته. ?أين شرع الله ??????

  12. Eden Hazard 10 يقول

    الجاني أمير بزر معروف اسمه لكن لن اذكره سواها و هرب للخارج بعد اغتصابها و قتلها هذه الحقيقه بدون لف ولا دوران واتهام بالباطل للأسف بعض الصحف من الخوف و التهديد الي يجيهم لا يمكن ينطقون بالحقيقه مهما كان الفاعل من اصحاب البشوت و السمو الله لا يوفقهم ولا يكثر خيرهم

  13. Lion يقول

    من غير فلسفه ورمي الناس بالباطل من غير دليل
    الديه تدفع في القتل الخطأ فقط وهذا قتل متعمد
    الزنا له عقاب وهو الرجم له ولها!

  14. Lion يقول

    “اعترف أنه احتجز الفتاة لمدة شهر، ثم قتلها عمدًا بضربها حتى فارقت الحياة، واتهم أيضا بالاعتداء على سائق المجني عليها وسلبه محفظة نقوده.”

    يقولك كنت حابسها شهر وما كنت عارف بشيء إلا وهو قاتلها خنقاً وهو سكران!
    يعني بتون تقنعون الخلق أنه سكران شهر!
    وقصة البنت على أساس معروفه أمير إلى خطفها وأغتصبها وعذبها وفلسع وساب الاثنين يشيلون القضية عنه

اترك رد