بالفيديو: طيار سعودي يعلق على قرار الخطوط السعودية بإبتعاث 30 فتاة لتصبحن طيارات

قال الطيار السعودي الكابتن عبدالله السعدي، أنه تفاجأ بقرار الخطوط الجوية السعودية عن ابتعاث 30 فتاة لدراسة الطيران، لتصبحن طيارات .
وأكد السعدي أنه أمر لا يتناسب مع تقاليد المرأة الشرقية عموماً ، علاوة على شبهة مخالفته للشرع .
جاء ذلك في مقطع فيديو وثقة الكابتن السعدي موجهاً رسالة إلى المهندس خالد الجاسر، مدير عام الخطوط السعودية قائلاً مؤكداً إنه يتحدث، بحكم خبرته في مجال العمل كطيار لمدة 30 عاما، مؤكدا أنه تفاجأ بهذا القرار.
وأضاف، لن أتكلم من الناحية الشرعية والسفر بدون محرم والخلوة في الطائرة، لأن هذا المجال له أناسه المتخصصين من الفقهاء والعلماء، لكني سأتكلم عن طبيعة مهنة الطيران، وما نلاقيه نحن الرجال فيها من صعاب على المستوى الاجتماعي، والفترات الطويلة التي نبعد فيها عن زوجاتنا وعن أبنائنا وبناتنا وعن أصحابنا وعن أهلنا.
وتابع، فكيف بالغد عندما تكون الفتاه السعودية طيارة، من يهتم ببيتها ومن يهتم بأطفالها ، مهنة الطيران لا تنفع للفتاة المسلمة التي تريد أن تعيش حياة الاستقرار والأمومة”.
وأردف، استبشرنا خيرا بخبر ابتعاث 3 آلاف شاب سعودي لدراسة الطيران، واليوم معاهد الطيران في العالم كله يزدحم بالشباب السعودي الذي يدرس هذا التخصص، لذلك أتمنى من معاليكم إلغاء قرار ابتعاث الفتيات، ودعوهن يبدعن في مجالات أخرى.
وأكمل قائلاً: “درست مع نساء يعملن في مهنة الطيران طيلة ٣٠ عاما، فوجدت منهن المسترجلة، والنوع الآخر مشتتة لا زوج ولا أطفال ولا يوجد حياة استقرار، بل حياة شقاء وسعي وراء المادة، وبعضهن استسلمن للواقع”.

للاشتراك بواتساب مزمز، ارسل كلمة اشتراك إلى الرقم:
00966544160917
للإشتراك بقناة مزمز على تيليقرام اضغط هنـا