السعودية اليوم
اخبار محلية سعودية ومنوعات اخبارية محدثة من حول العالم

تسخين “الضريبة” بعد العيد.. وزيادة 5% تنتظر العديد من السلع

بدأت هيئة الزكاة والدخل باستشراف مرئيات ومقترحات العموم، بخصوص مشروع نظام ضريبة القيمة المضافة، باستقبالها حتى 5 شوال المقبل (بعد عيد الفطر المبارك)،حيث يبدأ التطبيق في السعودية اعتباراً من بداية يناير 2018، بعد إعلان الأمانة العامة لدول مجلس التعاون الخليجي دخول الاتفاقية حيز النفاذ، بضريبة تصل إلى 5% من قيمة مجموعة من السلع.
وأكدت الهيئة أنها ستستقبل مرئيات ومقترحات العموم، قبل إرسال مشروع نظام ضريبة القيمة المضافة لدراسته والموافقة عليه، على أن يبدأ العمل على إعداد اللوائح التنفيذية للنظام، والاتفاق على صيغتها النهائية خلال الربع الثالث من العام الحالي.
من جهته، شدد المدير العام المكلف للهيئة العامة للزكاة والدخل طارق السدحان، بحسب صحيفة “عكاظ” على أهمية مشاركة القطاعين العام والخاص في تقديم مرئياتهما ومقترحاتهما حول مشروع نظام ضريبة القيمة المضافة، خصوصا أن هذه الضريبة تطبق للمرة الأولى في دول مجلس التعاون الخليجي. وقال السدحان: “نحن في هيئة الزكاة والدخل حريصون على بذل أقصى ما بوسعنا للاطلاع بأوسع صورة ممكنة على حاجات وآراء قطاع الأعمال؛ بهدف تقديم كافة أشكال الدعم اللازم أثناء عملية تطبيق الضريبة”.

 للإشتراك في واتساب مزمز، ارسل كلمة "إشتراك" إلى الرقم 00966544160917
 للإشتراك في قناة مزمز على تيليقرام، اضغط هنـا
تعليقات