السعودية اليوم
اخبار محلية سعودية ومنوعات اخبارية محدثة من حول العالم

تطورات درامية في صراع صالح وعبدالملك الحوثي

تطور الصراع بشكل لافت، بين عبدالملك الحوثي، والمخلوع على عبدالله صالح، وتصاعدت الأزمة إثر مبادرة “صالح” باستمالة القيادي الحوثي، يوسف الفيشي إلى صفه.
وقالت مصادر سياسية يمنية، إن ميليشيا الحوثي سارعت بالإطاحة بـ”الفيشي” من عضوية ما يسمى بـ”المجلس السياسي”، وتعيين مهدي المشاط، مدير مكتب زعيم الحوثيين بدلًا منه.
ورد عبدالملك الحوثي على تحركات صالح، بالاعتذار للشيخ قناف المصري (أحد مشائخ ذمار، المقربين من صالح) الذي تعرّض لمحاولة اغتيال بطلقات نارية حوثية في صنعاء.
وأصيب الشيخ قناف المصري بإصابة بالغة، جراء إطلاق النار المباشر عليه من قبل مسلحين حوثيين، وما يزال يرقد في أحد مستشفيات العاصمة صنعاء.
وعد مراقبون محاولة اغتيال “المصري” أخطر حلقات الصراع الدرامي بين صالح وزعيم الحوثيين، بعدما كانت الخلافات تقتصر على التهديدات والتصريحات الإعلامية في السابق.
وشهدت العاصمة صنعاء توافد عشرات من أبناء قبائل ذمار تلبية لدعوة “نكف” قبلي دعت إليه قبيلتا “الحدأ، وعنس”، إثر تعرض أحد مشائخها للاعتداء من قبل حوثيين.
وندّدت القبائل بممارسات الحوثيين بحق أبنائها، وحذّر مشائخ ذمار من مغبة تكرار ذلك أو المساس بأحد أبناء المحافظة وفقا لموقع عاجل.

 للإشتراك في واتساب مزمز، ارسل كلمة "إشتراك" إلى الرقم 00966544160917
 للإشتراك في قناة مزمز على تيليقرام، اضغط هنـا
تعليقات