شرفي هلالي يغيّر أوراق اللعبة في صفقة خربين

في محاولة لضمان انتقال السوري عمر خربين مهاجم الظفرة الإماراتي إلى صفوف الهلال، تكفل أحد أعضاء شرف النادي الأزرق بتحمل تكاليف صفقة شراء عقد اللاعب، أو دفع جزء كبير من قيمة الشرط الجزائي المنصوص عليه في عقده مع الظفرة في حالة عدم القدرة على التوصل إلى اتفاق ودي بين الظفرة والهلال على انتقال اللاعب للهلال.
ويعتبر كسر عقد اللاعب مع الظفرة ودفع قيمة الشرط الجزائي هو أحد الخيارات المتاحة أمام الهلال للفوز بخدمات خربين وإتمام ضمه للنادي لتدعيم خط الهجوم بعد المستوى المميز الذي قدمه مع الفريق الأزرق في الموسم المنقضي.
من ناحية أخرى، تعقد إدارة نادي الظفرة اجتماعًا مع عمر خربين لبحث مستقبل اللاعب في ظل العروض التي تلقاها الظفرة من عدد من الأندية الراغبة في التعاقد معه في الموسم المقبل.
وستعرض إدارة الظفرة على خربين تفاصيل العروض التي تلقتها وإقناعه بالموافقة على أفضلها من حيث القيمة المالية، سعيًا لتحقيق أكبر استفادة ممكنة من خلال بيعه للنادي صاحب العرض الأعلى.
في الوقت نفسه تمسك النادي الإماراتي بقراره الرافض لبيع عقد خربين مكتفيًا بالموافقة على إعارته لمدة موسم واحد فقط مقابل مليوني دولار. يأتي هذا الموقف، ردًّا على عرض الهلال الذي عرض شراء اللاعب مقابل ثلاثة ملايين دولار، غير أن النادي أبدى مرونة في حالة قيام الهلال برفع المقابل المادي المعروض لشراء عقد خربين وفقا لموقع عاجل.